معالي رئيس الجامعة يرعى اللقاء التعريفي لأعضاء هيئة التدريس الجدد

29 صفَر 1444

جامعة جازان: إدارة الإعلام

أكد معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني على أن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة هم أساس بناء المعرفة وجزء فاعل في العملية التعليمية ويجب عليهم الحرص على تطوير مهاراتهم وتشجيع طلابهم على التفكير والحوار وجعل الطالب محور العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي لأعضاء هيئة التدريس الجدد والذي نظمته عمادة التطوير الأكاديمي بالجامعة بمسرح كليتي الحاسب وتقنية المعلومات والهندسة بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات.

وأشار معالي رئيس الجامعة إلى أهمية تطوير إمكانات وقدرات أعضاء هيئة التدريس من خلال البرامج التي تقيمها عمادة التطوير الأكاديمي والتي تعنى بالجوانب العلمية والتخصصية عن طريق البحوث والمبادرات والورش التدريبية وتهيئة كافة الإمكانات لأعضاء هيئة التدريس الجدد لتسهيل أمور التحاقهم بالأقسام الأكاديمية في الجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال المكلف الدكتور محمد أبو راسين بأعضاء هيئة التدريس الجدد في رحاب الجامعة، مؤكداً على أهمية تطبيق مفاهيم وممارسات التطوير المستمر لقدراتهم المهنية بهدف تحسين جودة مخرجات الجامعة بما يسهم في تهيئة بيئة جامعية مناسبة تمكن من تحقيق مخرجات مؤهلة ومنافسة في سوق العمل.

بعد ذلك عقد معالي رئيس الجامعة ووكلاء الجامعة حلقة نقاش مفتوحة مع أعضاء هيئة التدريس الجدد، مستمعين إلى مطالبهم وتطلعاتهم لتحسين جودة مخرجات الجامعة.

تلى ذلك جلسة حوارية ونقاش مفتوح أداره عميد عمادة التطوير الأكاديمي الدكتور علي هندي، إضافة مناقشة كل ما يحتاجه أعضاء هيئة التدريس الجدد ومن في حكمهم المنضمين حديثا إلى الجامعة.

التقييم