رئيس جامعة جازان: حريصون على الحفاظ على مكتسبات الطلبة مع التحول للفصول الدراسية الثلاثة

19 مُحرَّم 1444

جامعة جازان: إدارة الإعلام

أكد معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني حرص الجامعة على المكتسبات التي حققها طلبتها في السنوات السابقة كعدم تأثر معدلاتهم مع عملية التحول للفصول الثلاثة، مؤكدًا أن نظام تحول الدراسة إلى الفصول الثلاثة يصب في مصلحة الطالب، ويرفع من كفاءة الخريج ويمنحه فرصة للتخرج في مدة أقل.
جاء ذلك خلال ورشة "التعريف بنظام الفصول الدراسية الثلاثة" التي نظمتها الإدارة العامة للعلاقات والإعلام، وشارك فيها معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن إسحاق وعميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد فقيهي والمستشار للشؤون الأكاديمية بمكتب رئيس الجامعة الدكتور غالب سويدي، وأدارها المشرف على الإدارة العامة للعلاقات والإعلام موسى محرق وتم بثها عبر استديو الجامعة مساء أمس الاثنين.

وفي بداية الورشة رفع معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني شكره للقيادة الرشيدة –حفظها الله– على ما تحظى به الجامعة ومنسوبها من دعم واهتمام، مثمنا لمعالي وزير التعليم على متابعته ودعمه للجامعة ومنسوبيها.
وبين معاليه أن الجامعة تفخر بانتساب كوكبة جديدة من شباب وشابات الوطن لها، وترجوا لهم وللطلبة المنتظمين حياة جامعية مكللة بالتوفيق مع انطلاقة العام الجامعي بعد أسبوع، مثمنًا لأعضاء هيئة التدريس جهودهم ودورهم في صناعة النجاح، وحرصهم على أداء واجباتهم تجاه طلبتهم ووطنهم وجامعتهم.
وأشار وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن إسحاق أن جامعة جازان أقامت عددًا من الورش لمؤامة خططها مع نظام الفصول الدراسية الثلاثة، مبينًا أن النظام يدعم مسيرة الطالب التعليمية ويمكنه من تحقيق معدلات ونتائج مرتفعة خلال رحلته التعليمية.
وأكد عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد فقيهي أن العمادة فعّلت نظام الفصول الدراسية الثلاثة الذي سيعطي الطالب الحرية والمرونة في بناء جدوله الدراسي، مشيرًا إلى أن مكافئات الطلبة لن تتأثر بنظام الفصول الدراسية الثلاثة.
وتطرق مستشار وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غالب سويدي إلى أبرز مكتسبات الفصول الدراسية الثلاثة والتي من أهمها تسريع تخريج الطالب وتخفيف عبء اليوم الدراسي عليه وفتح المجال أمامه للتعلم الذاتي أو الالتحاق بمجالات أخرى تسهم في رفع كفاءته العلمية والعملية.I

التقييم
أخر تعديل
الثلاثاء 19 مُحرَّم 1444