محاظرة بعنوان ( أسباب العنف ضد المرأة)

09 جمادى الأول 1443

في إطار الحملة السنوية والتي تنطلق في الـ 25 من نوفمبر في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة نظمت الكلية الجامعية  بالداير برعاية عميدة الكلية الدكتورة تنوير هندي وتحت إشراف وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية وبالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع محاضرة تحت عنوان "أسباب العنف ضد المرأة" قدمتها وكيلة الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتورة سعيدة الزريبي تضمنت عدد من المحاور حيث استهلت المحاضرة  بالتعريف باليوم العالمي للقضاء على العنف ثم تحدثت عن حالات العنف ضد المرأة في العالم بأشكالها المختلفة رغم تنوع الثقافات ثم تطرقت إلى ذكر أهم أسباب العنف ضد المرأة التي تعود إلى دوافع اجتماعية ،دوافع اقتصادية دوافع ثقافية ودوافع نفسية.

 

كما تضمنت الحملة التوعوية ورشة عمل "معدلات زيادة العنف ضد المرأة" قدمتها رئيسة وحدة خدمة المجتمع الدكتورة انشراح البدوي تم فيها مناقشة العنف في مختلف الدول الأمر الذي ينذر بالخطر ويؤثر على كافة الأصعدة التنموية وسبل الوقاية والحد من كل ما يشكل خطر على المرأة في جميع المستويات.

فيما تنوعت فعاليات الحملة التوعوية من تقديم محاضرة وورشة عمل وتصميم حائط إلكتروني شارك فيه نخبة من أعضاء هيئة التدريس والطالبات وأولياء الأمور والمجتمع المحلي بتغريدات ورسوم فنية وفوتوغرافية شارك بها الطالبات بتصاميم فيديوهات. 

وفي ختام الفعالية بالفقرة المفتوحة التي شملت على مدخلات أعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد من الطالبات حول هذا الموضوع المهم وقد تطرقوا إلى الأسباب والدوافع حول العنف وبعض التجارب في هذا الجانب. ​

التقييم