أمير جازان: جهود الجامعة متميزة في دعم إنتاج البن

20 جمادى الآخر 1443

جامعة جازان: إدارة الإعلام

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بدور الجامعة الريادي في دعم إنتاج البن وتميز مبادراتها ومشاريعها البحثية لتطوير زراعة البن، منوها بجهود باحثيها وأساتذتها في دعم وتعزيز المشاريع الزراعية المستدامة عبر الأبحاث والدراسات العلمية.

جاء ذلك خلال وقوف سموه على جناح الجامعة في مهرجان البن التاسع المقام بمحافظة الدائر بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد، نائب أمير المنطقة.
وكان في استقبالهما معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد أبو راسين، وعميد البحث العلمي الدكتور إبراهيم قصادي، والمشرف على مركز البحوث والدراسات البيئية الدكتور زراق الفيفي.

واطلع أمير المنطقة على جناح الجامعة وأبرز الأبحاث البيئية والزراعية التي أنجزها مركز البحوث والدراسات البيئية، واستمع لشرح من الدكتور الفيفي، عن دور المركز في دعم مزارعي البن وتطوير قدراتهم من خلال تنفيذ العديد من الورش والدورات التدريبية التي استهدفت الطرق العلمية الصحيحة لزراعة البن لتحقيق أعلى معدلات الجودة في الإنتاج وزيادة المحصول وفق المعايير العلمية.

وتتضمن مشاركة الجامعة تقديم العديد من البرامج والمبادرات التي تبرز جهود مركز البحوث والدراسات البيئية، إلى جانب عقد عدد من الورش المتعلقة بمجال زراعة البن خلال أيام المهرجان.

التقييم
أخر تعديل
الأحد 20 جمادى الآخر 1443