وحدة علاقات الخريجات والتوظيف بالكلية

       خطة الوحدة                                         

  تقرير الوحدة للفصل الدراسي الأول                 تقرير السنوي للوحدة للعام 1442/1443هـ

   نبذة عن الوحدة 

 

نبذة عن وحدة علاقات الخريجات والتوظيف بالكلية :         

ايمانا من قيادى الجامعة بشكل عام وعميدة الكلية بشكل خاص بان الخريج أحد سبل التطوير لها . فهو مرآة للقسم الأكاديمى والكلية والجامعة أمام المجتمع المحلى والخارجى – تحديدا أمام سوق العمل ولتحقيق تلك الثمار قامت الكلية بإنشاء وحدة للخريجات لتقديم بدعم وتقوية الإتصال الدائم بين الكلية وخريجتها حرصا منها على إبقاء حلقة اتصال دائمة مع خريجتها حيث تقوم الوحدة بمساعدة الخريجات على الإنتقال من البيئة التعليمية الجامعية الى البيئة العملية ومتابعة أخبارهن ومساعدتهن على إيجاد فرص العمل المناسبة وعمل تغذية راجعة للأقسام وبرامج الكلية ليتم تطويره على ضوء احتياج سوق العمل ونسبة التوظيف لكل برنامج .

الرؤية

بناء شراكة وحلقة اتصال قوية وفعالة بين الكلية والخريجات والمجتمع ودعم بشكل إيجابي لمواكبة متطلبات سوق العمل.

الرسالة

السعى فى متابعة توطيد سبل التواصل الفعال بين الكلية وخريجاتها والمساهمة فى تأهليهن لايجاد فرص عمل افضل من خلال قاعدة بيانات وأدلة إرشادية ودورات تدريبية وورش عمل للاستفادة القصوى من الفرص الوظيفية المتاحة. 

الأهداف

  1/ التواصل مع خريجات الكلية بأقسامها المختلفة والموائمة بي مخرجات التعلم ومتطلبات سوق العمل 1- بناء قاعدة بيانات للخريجات وجهات التوظيف المختلفة. 2- بناء قاعدة متخصصة بحاجات سوق العمل والفرص المتاحة للخريجات. 3- دعم الاتصال والتنسيق مع جهات التوظيف المختلفة. 4- المساعدة في تأمين فرص عمل مؤقتة أو دائمة للطالبات بعد التخرج سواء في مؤسسات المجتمع أو مشروعات خاصة. 5- توثيق العلاقة مع الخريجات للاستفادة من خبراتهن في: 6- تعزيز التعليم التعاوني مع عدد من الجهات خارج الجامعة لتدريب الخريجين في تلك الجهات. 7- المشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الكلية مثل المحاضرات والمؤتمرات والندوات وورش العمل.

للإتصال والتواصل معنا

نستقبلكم بالكلية الجامعية بالعارضة، ونسعد بتواصلكم ولقائكم بنا عبر التفاصيل أدناه

التقييم
أخر تعديل
الأربعاء 16 ذو القِعدة 1443