وحدة البحث العلمي بالكلية الجامعية بالعارضة

                                                                                               خطة الوحدة                                            تقرير الوحدة                                الأبحاث المنشورة 

    نبذة عن الوحدة 

مقدمة

  أنشئت وحدة البحث العلمى بالكلية الجامعية بالعارضة من منطق أهتمام الكلية بجودة البحث العلمى حيث أن البحث العلمى يعد الركيزة الثانية بعد التدريس بالجامعة وذلك ايجابيا على أداء أعضاء هيئة التدريس الاكاديمى ويحقق لهم المناخ العلمى المناسب الذى يجب أن يتوفر فى هذة المؤسسة الاكاديمية وتهيئة الطالبات لمعايشة هذا المناخ ليتمكن من تقديم بحوث علمية مناسبة بإشراف من أعضاء هيئة التدريس فى الكلية بغية وصول الكلية الجامعية بالعارضة الى التميز والرقى فى البحث العلمى على المستوى المحلى والاقليمى والعالمى.                                

الرؤية

أهتمام الكلية بجودة البحث العلمى حيث أن البحث العلمى يعد الركيزة الثانية بعد التدريس بالجامعة وذلك ايجابيا على أداء أعضاء هيئة التدريس الاكاديمى ويحقق لهم المناخ العلمى المناسب الذى يجب أن يتوفر فى هذة المؤسسة الاكاديمية وتهيئة الطالبات لمعايشة هذا المناخ ليتمكن من تقديم بحوث علمية مناسبة بإشراف من أعضاء هيئة التدريس فى الكلية بغية وصول الكلية الجامعية بالعارضة الى التميز والرقى فى البحث العلمى على المستوى المحلى والاقليمى والعالمى.                                

الرسالة

تسعي الوحدة  لتحقيق الاعتماد الأكاديمي لمختلف برامج الكلية وتعزيز الجودة والابتكار في البحث العلمي من أجل تحقيق تعليم مبني على مخرجات  التعلم .

 

الأهداف

1.  دعم تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس فى مجال البحث العلمى .

2.  تقديم دورات واورش على طرق كتابة البحث العلمى .

3.  تدريب الباحثات على برامج لغات كتابة البحوث.

4.  تنظيم أشتراك أعضاء هيئة التدريس فى المؤتمرات العلمية المختلفة التى تنظم داخل المملكة.

5.  تنظيم أشتراك أعضاء  هيئة التدريس والطالبات فى الندوات العلمية المختلفة التى تنظم داخل الكلية وخارجها .

6.  توثيق الدورات والمؤتمرات التى تشارك بها الكلية من خلال كتيب خاص بها وكذلك cd وإرسالها لوحدة الدعم الفنى بالتقرير السنوى للكلية .

7.  التحضيروالاعداد للملتقى العلمى السنوى لطلاب وطالبات جامعة جازان وكذلك المؤتمر العلمى السنوى لطلاب وطالبات الجامعات السعودية .

8.  عمل حصر بالمؤتمرات السنوية التى شارك فيها أعضاء هيئة التدريس بالكلية وإعداد تقرير سنوى مدعوما بالتقارير المقدمة من أعضاء هيئة التدريس عن مشاركتهم فى تلك المؤتمرات  

للإتصال والتواصل معنا

نستقبلكم بالكلية الجامعية بالعارضة، ونسعد بتواصلكم ولقائكم بنا عبر التفاصيل أدناه 0173295000 غرفة 431

cchadli@ jazanu.edu.sa

التقييم
أخر تعديل
الأحد 16 ربيع الثاني 1443