سس

 

 

نبذة عن القسم 

يعد قسم الفيزياء بشطريه بنين وبنات من اهم اقسام كلية العلوم بجامعة جازان منذ ان تأسس مع نشأتها الاولى عام 1426 هـ الموافق 2006م من خلال اسهام مادة الفيزياء في العلوم الأخرى وتكاملها معها بصوره أساسية للرقي بالحضارة الانسانية على كوكب الأرض، حيث تهتم مادة الفيزياء بفهم الظواهر الطبيعية من حولنا ودراسة العلاقات فيما بينها وصياغة قوانين المادة والفضاء والزمان من أصغر جسيم في الذرة الى أكبر جرم في المجرة.
 

رؤية القسم

يطمح برنامج الفيزياء لتحقيق التميز في تدريس الفيزياء والبحث العلمي وخدمة المجتمع ليصبح في مقدمة برامج الفيزياء محلياً وعالمياً.

الرسالة

يُقدم برنامج الفيزياء تعليم وبحث علمي عالي الجودة مع الابتكار في مجالات الفيزياء للمساهمة في تنمية مجتمع فعال وحيوي.
 

الأهداف 

  • تزويد الطلبة بأسس علمية متينة في مختلف مجالات الفيزياء ومهارات حل المسائل المتعلقة بها.
  • تدريب الطلبة بتعمق ملائم في الفيزياء ليتمكنوا من الفهم والبحث والتحليل وكذا تصميم الحلول لمختلف المسائل العلمية.
  •  غرس السلوك الأخلاقي والمهني لدى الطلبة وتنمية مهارات التواصل والعمل الجماعي والنهج متعدد التخصصات ومهارات التعلم مدى الحياة وربط مبادئ الفيزياء بالسياق المجتمعي.
  • تهيئة بيئة اكاديمية بإمكانات أساسية معيارية مع الوعي بالتميز والقيادة المطلوبة لكل من الإنتاج البحثي المعتبر وكذا الوظائف المهنية الناجحة التي تخدم تنمية المجتمع.
     

آخر الأخبار

إشادة وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) في موقعها الرسمي بالبحث المقدم من الممجموعة البحثية بمعمل "Ritter Astrophysical Research Center" بجامعة توليدو بالولايات المتحدة الامريكية بقيادة واشراف د. وفاء زكري الاستاذ المساعد بالقسم عن النجوم حديثة الولادة.

07 جمادى الأول 1444

يوم ‫#أبحاث_التخرج‬ لطلبة البكالوريوس بحضور رئيس القسم د. أحمد خبراني بشطر الطلاب ومساعدة رئيس القسم د. عيش مدخلي بشطر الطالبات وبرئاسة د. رشيد قرموش ود. حياة محظي منسقي ابحاث التخرج. كان هناك تميز ومشاركة فعّالة من الطلبة كل الشكر والتقدير لجميع

16 ربيع الثاني 1444

في يوم 7 نوفمبر من كل عام يحتفي العالم باليوم العالمي للفيزياء الطبية، والذي تم تحديده من قبل المنظمة الدولية للفيزياء الطبية International Day of Medical Physics IDM. من هذا المنطلق قامت لجنة النشاط بقسم الفيزياء بالتعاون مع طالبات قسم الفيزياء

16 ربيع الثاني 1444

الإعلانات

دورة تدربيه بعنوان "التعليم المصغر"

11 رَجب 1444

ورشة بعنوان "كيفية إعداد الملصق العلمي"

11 رَجب 1444

تهنئة منسوبي ومنسوبات القسم لسعادة د. هند عداوي بمناسبة صدور قرار تعينهاعلي رتبة استاذ مساعد بالقسم

19 جمادى الآخر 1444
التقييم