وكالة اﻟﻜﻠﻴﺔ ﻟﻠﺒﺤﺚ واﻟﺘﻄﻮﻳﺮ

د. عيسى بن علي الحازمي

وكيل الكلية للبحث والتطوير

 ﻛﻠﻤﺔ وﻛﻴﻞ اﻟﻜﻠﻴﺔ  ﻟﻠﺒﺤﺚ واﻟﺘﻄﻮﻳﺮ

 

تتمحور الاتجاهات المتنامية في الاقتصاد الحديث حول بناء المعرفة والاستثمار في رأس المال البشري . كما أن مجال علوم الحوسبة هي من أسرع المجالات المعرفية اثراً في بناء الاقتصادات في معظم القطاعات الحيوية . لذلك يزداد أثر ذوي الاختصاص في مجالات الحوسبة والحاجة لهم بمدى قدرتهم على توظيف المعرفة في صناعة وابتكار الحلول ومع وجود المصادر التي يسرت الوصول للمعلومة . أصبح اكتساب المعرفة حالة اعتيادية يستطيعها من ارادها وليست هي غاية في ذاتها . إن الأساس في قيادة المرحلة الأكاديمية تتطلب مواجهة تحدي توظيف المعرفة في صناعة وابتكار الحلول . فلا قيمة للمعرفة دون الاثر . إن الموقف التعليمي الذي يبقى في مرحلة التعليم العالي نطمح أن يقاد نحو هذا الاتجاه ويعزز لدى جميع أصحاب المصلحة كأولوية . ولعلي أشير أن التوجهات الاستراتيجية لدى جامعة جازان رسمت هذا المفهوم في رؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية . ليست الجامعة فحسب ! بل في جميع القطاعات الحيوية التي تستند على التعليم العالي کمورد يسهم في تحقيق أهدافها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رؤﻳﺔ وﻛﺎﻟﺔ اﻟﻜﻠﻴﺔ ﻟﻠﺒﺤﺚ واﻟﺘﻄﻮﻳﺮ

اﻟﺘﻤﻴﺰ ﻓﻲ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﻋﻤﻠﻴﺎت اﻟﻜﻠﻴﺔ اﻹدارﻳﺔ واﻷﻛﺎدﻳﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﻣﺘﺮاﺑﻄﺔ ﻣﻦ أﺟﻞ اﻟﺘﺤﺴﻴﻦ اﻟﻤﺴﺘﻤﺮ و ادة إر ا ااﻲ.

رسالة وﻛﺎﻟﺔ اﻟﻜﻠﻴﺔ ﻟﻠﺒﺤﺚ واﻟﺘﻄﻮﻳﺮ

ﺗﻄﻮﻳﺮ ﻋﻤﻠﻴﺎت اﻟﻜﻠﻴﺔ اﻹدارﻳﺔ واﻷﻛﺎدﻳﻤﻴﺔ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ت   اﻟﻜﻠﻴﺔ   واﻟﺠﺎﻣﻌﺔ     ﻓﻲ   اﻟﻘﺪرة   اﻟﺘﻨﺎﻓﺴﻴﺔ ﻟﻤﻨﺴﻮﺑﻴﻬﺎ و ﻣﺨﺮﺟﺎﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﺼﻌﻴﺪ اﻟﻮﻃﻨﻲ.

أهداف وﻛﺎﻟﺔ اﻟﻜﻠﻴﺔ ﻟﻠﺒﺤﺚ واﻟﺘﻄﻮﻳﺮ

  1. و ا اا
  2. ﺗﺤﻘﻴﻖ اﻻﻋﺘﻤﺎد اﻟﺒﺮاﻣﺠ
  3. ﺗﻄﻮﻳﺮ ﻣﻤﺎرﺳﺎت اﻟﺠﻮدة اﻷﻛﺎدﻳﻤﻴ
  4. ﺗﺤﺴﻴﻦ ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﻋﻤﻞ اﻟﻤﺒﺎدرات
  5. ار وس ات اداء
  6. اﻟﺘﺪرﻳﺐ اﻟﻘﻴﺎدي و اﻷﻛﺎدﻳﻤﻲ ﻟﻠﻤﻨﺴﻮﺑﻴﻦ
  7. ﺗﻌﺰﻳﺰ ﺑﻴﺌﺔ اﻷﺑﺤﺎث اﻻﺑﺘﻜﺎرﻳﺔ
  • وحدة الجودة والإعتماد
  • وحدة التطوير والتقيم
  • وحدة البحث والإبتكار

وحدة الجودة والإعتماد

وحدة التطوير والتقيم

وحدة البحث والإبتكار

التقييم
أخر تعديل
الاثنين 30 جمادى الأول 1443