وكالة الكلية لشؤون الطالبات

كلمة وكيلة الكلية لشطر الطالبات

يطيب لي وبالنيابة عن منسوبات وطالبات كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة جازان ان ارحب بالزوار لصفحة وكالة شؤون الطالبات بالكلية متمنية أن تجدوا فيها ما تحتاجونه من معلومات حول الكلية.

نحن في شطر الطالبات بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة جازان نشعر بالفخر والاعتزاز بالانتماء لهذه الكلية الصاعدة والطموحة في مجال تمكين المرأة السعودية حيث تعتبر من الكليات التي فتحت آفاقاً للمرأة السعودية تنطلق منها في عالم الحاسب الآلي وتقنية وأمن المعلومات لتأتي متسقة مع اهداف ورؤية الدولة – حفظها الله – الطموحة ٢٠٣٠ لنهضة ورفعة الوطن والمواطن عبر أتمته الأنظمة والخدمات من خلال الحكومة الرقمية السعودية.

إن وكالة الكلية لشؤون الطالبات تدير وتشرف على عدد من الملفات والوحدات واللجان المحورية والهامة في هيكلة الكلية وتشمل: وحدة التدريب والتطوير المهني، مكتب إدارة الكلية (لجنة المعامل والتقنيات الحديثة، لجنة البوابة الالكترونية)، مكتب وكالة الكية للبحث والتطوير (لجنة السياسات والأدلة الإجرائية، لجنة الإحصاء والمعلومات).

إن حرص الكلية على تحقيق الجودة وتطبيق المعايير العالمية يظهر جلياً في مساعيها الحثيثة للحصول على الاعتماد الأكاديمي لجميع برامج البكالوريوس لدى الكلية، كما تسعى الكلية بتخصصاتها المختلفة إلى توفير البيئة الأكاديمية المناسبة للطالبات والتي تؤهلهن للتزود بكل ما هو جديد في مجال الحوسبة، كما توفر لهن البيئة المناسبة للاحتكاك بذوي الاختصاص والخبرة والانخراط في منظومة البحث العلمي في هذا المجال لنبني جيلاً متعلماً واعياً، يسهم في تحقيق رؤية الوطن، والتي وضعت المرأة ضمن أهم أولوياتها.

وضمن جهود الكلية للارتقاء بمستوى البرامج وتنويعها فإن الكلية حاليا بصدد اطلاق عدة برامج للماجستير والدبلوم العالي وكذلك عدد من الدبلومات القصيرة في مجالات متعددة مثل: الأمن السيبراني والوسائط المتعددة.

وكيلة الكلية لشؤون الطالبات

د. إشراق بنت علي أحمد رفاعي

عن وكيلة الكلية

د. اشراق بنت علي أحمد رفاعي

حاصلة على دكتوراه الفلسفة في علوم الحاسب الآلي تخصص الذكاء الصناعي والنمذجة في اللسانيات الحاسوبية من جامعة ادنبرة بالمملكة المتحدة، مهتمة بالتطوير والتجديد، عضوة في عدد من اللجان على مستوى القسم والكلية والجامعة، سفيرة جازان لملتقى المرأة في علم البيانات التابع لجامعة ستانفورد.

الرؤية

الريادة في التعليم والقدرات

البحثية في مجالات الحاسب وتقنية المعلومات.

الرسالة

الريادة في التعليم والبحث العلمي في مجالات الحوسبة وتقنية المعلومات، والمساهمة في نقل مجتمعنا إلى مستوى رقمي متقدم من خلال التعليم والبحث العلمي المبتكر في علوم الحاسب الآلي.

الأهداف

  • وحدة التدريب والتطوير المهني
  • وكالة الكلية للبحث و التطوير
  • وحدة إدارة مكتب الكلية

وحدة التدريب والتطوير المهني

وكالة الكلية للبحث و التطوير

وحدة إدارة مكتب الكلية

التقييم
أخر تعديل
الاثنين 30 جمادى الأول 1443