كلمة رئيس القسم

د. محمد بن إبراهيم الصميلي

كلمة رئيس قسم  الامراض الباطنية

 

الحمد لله الذي علم بالقلم , علم الانسان مالم يعلم , سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم , ثم أما بعد:

فقد أنعم الله على بلادنا الغالية بنعم كثيرة لا تعد ولا تحصى , ولعل من أهم وأجل هذه النعم هي ما أفاء الله به على بلادنا الغالية من نعمة التعليم وتوفير مصادره. فقد أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين هذا المنبع المهم عناية خاصة وذلك لما يمثله من أهمية عظمى في بناء وتطوير المواطن السعودي , يتجلى ذلك في إنشاء الجامعات والكليات والمعاهد والمؤسسات العلمية والتعليمية الأخرى.

يعتبر قسم الأمراض الباطنية بكلية الطب في جامعة جازان من أكبر الأقسام العلمية بالكلية. يضم مجلس القسم 23 عضوا من أعضاء هيئة التدريس السعوديين والمتعاقدين الذين يقومون بالعديد من المهام الأكاديمية والإدارية والبحثية والمجتمعية بالإضافة إلى عدد من المبتعثين في مختلف التخصصات والذين سيلتحقون بالقسم خلال السنوات القليلة القادمة. كما يقوم القسم بتدريس العديد من المقررات في المراحل السريرية وغير السريرية وأيضا في الكليات الأخرى مثل كلية طب الأسنان.

لقد مر القسم بالكثير من التطورات والتغيرات منذ نشأة الكلية الى يومنا هذا متمثلة في تطوير المقررات وخطط الامتحانات والمشاريع البحثية ,الأمر الذي تمخض عنه الحصول على العديد من الجوائز في مجال تنسيق المقررات وجودة التدريس وأيضا حصوله على جائزة أفضل قسم على مستوى الكلية وغير ذلك من الجوائز.

إننا في قسم الأمراض الباطنية ماضون بالتزامنا بتطوير القسم ومنسوبيه في جميع المجالات بما يحقق لنا رؤيتنا ورسالتنا المتماشية مع رؤية ورسالة الكلية والجامعة, كما نهدف إلى تخريج طلاب وطالبات على مستوى عالي من الكفاءة فيما يتعلق بالأمراض الباطنية يقومون بخدمة مجتمعهم ووطنهم ويؤدون رسالتهم على أفضل وجه.

نسأل الله عز وجل أن يكون عونا لنا في الرقي بهذا القسم العلمي الهام بكافة أصعدته وأن يكون ما نقوم به خالصا لوجهه الكريم.

 

 

رئيس قسم الأمراض الباطنية د. محمد بن إبراهيم الصميلي

التقييم
أخر تعديل
الخميس 03 جمادى الآخر 1443