عن الكلية

عن الكلية

تمت الموافقة على إنشاء كلية الطب بجازان والتي كانت تسمى سابقاً (كلية الطب والعلوم الطبية) بناءً على التوصية التي جاءت في محضر اجتماع لجنة الخبراء بمجلس الوزارة وبمشاركة وزارة التعليم العالي والمالية والاقتصاد الوطني رقم 117 في 17/4/1421 هـ. واطلع مجلس الوزراء على محضر الاجتماع الذي أعدته لجنة الخبراء ، وتمت الموافقة على التقرير ، وصدرت الموافقة الملكية رقم 7 / ب 15252 بتاريخ 18/11/1421 هـ ، ثم قرار وزير التعليم العالي رقم (7 / ب 15252). صدر في 26/21/24795 وتاريخ 18/12/1421 هـ بإنشاء كلية جازان للطب فرعًا لجامعة الملك عبد العزيز ، وبقرار إنشاء جامعة جازان عام 1426 هـ (2006 م) كلية جازان للطب. فصل الطب من جامعة الملك عبد العزيز بجدة لينضم إلى جامعة جازان. جاء قرار إنشاء كلية الطب في إطار اهتمام الدولة بالقطاع الصحي ودعم مؤسساتها لمواكبة التطور الملحوظ في المملكة ، ولمواجهة الزيادة المطردة في عدد سكان المملكة ، والتي يتطلب تعليم وتدريب وتأهيل كوادر طبية وطنية قادرة على تلبية المتطلبات الصحية.

رؤية

أن تكون كلية الطب بجامعة جازان مركز امتياز في التعليم الطبي وشريك فاعل في تعزيز الصحة في منطقة جازان.
رسالة الكلية

تهدف كلية الطب بجامعة جازان إلى تحقيق التميز الأكاديمي وإعداد الخريجين ليكونوا قادة محليين وإقليميين في مجال التعليم الصحي والطب. كما تهدف إلى خدمة المجتمع من خلال معالجة مشاكله ودعم تنميته الاجتماعية والاقتصادية ، وكذلك إنتاج أبحاث علمية متميزة دوليًا ومعرفة جديدة تلبي احتياجات منطقة جازان والمملكة والعالم بأسره.
رسالة البرنامج

تلتزم كلية الطب بجامعة جازان بتطبيق القيم الإسلامية ومبادئ المحاسبة الاجتماعية ومعايير الجودة لتخريج أطباء قادرين على الاستجابة للاحتياجات والتحديات الصحية وتوجيه البحث العلمي والخدمات الصحية لحل المشكلات الصحية في المجتمع ، و تعزيز طرق الحوكمة والإدارة في الكلية والشراكة مع أصحاب المصلحة الآخرين.

 

أهداف

الخطة الإستراتيجية لكلية الطب جامعة جازان 2017-2022

أولاً: التوجهات الإستراتيجية لجامعة جازان

1- بناء نظام إداري على مستوى عالمي

2- تحقيق التميز العقلي

3- إحداث تأثير اجتماعي واقتصادي
ثانياً: الأهداف الإستراتيجية لكلية الطب جامعة جازان

1- إيجاد مناهج فاعلة للقيادة والحوكمة

2- تحقيق الحد المناسب للأداء التعليمي والأكاديمي للطالب

3- تحقيق التميز البحثي للوصول إلى الأثر الاجتماعي والاقتصادي

4- ترجمة مبادئ المحاسبة الاجتماعية إلى ممارسة فعلية

التقييم
أخر تعديل
الأحد 13 جمادى الآخر 1443