عميد الكلية

كلمة عميد كلية الشريعة والقانون

الحمدلله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد

يسعدني الترحيب بكم من خلال موقع كلية الشريعة والقانون بجامعة جازان والتي أنشئت بموجب التوجيه الكريم رقم ٤٤٦ / أ ب وتاريخ ٢١ / ١ / ١٤٣٢ هـ من خلال برنامجين دراسيين أحدهما في الشريعة والآخر في القانون، وللكلية خطة استراتيجية، ورؤية محددة، ورسالة واضحة، وأهداف سامية تسعى لتحقيقها بما ينسجم مع الخطة الاستراتيجية لجامعة جازان ويحقق رؤية ورسالة الجامعة مع التزام الكلية بمعايير

                                                                                      

وضوابط هيئة التعليم والتدريب، وبما يتوافق مع متطلبات برنامج التحول

الوطني 2020، ورؤية المملكة العربية السعودية 2030

مدة الدراسة أربع سنوات للمرحلة الجامعية، ونظام الدراسة فصلي، بالإضافة إلى أن الكلية اعتباراً من العام الأكاديمي ١٤٤٠ / ١٤٤١ هـ بدأت في تدريس برامج الدراسات العليا.

وتؤمل الكلية أن يكون لمخرجاتها الدور المتميز، والإسهام الجيد في رعاية وحفظ مقاصد الشريعة، والإثراء المعرفي في العلوم الشرعية والقانونية وترسيخ وسطية الإسلام ومبادئه العليا، وقيمه السامية. وتحوي الكلية ثلاثة أقسام أكاديمية حالياً وهي: قسم الشريعة – وقسم القانون العام – وقسم القانون الخاص.

إن من جملة أهداف الكلية التي يسعى لها فريق العمل المشاركة الفعالة في دفع عجلة التنمية بكافة جوانبها في المملكة، لذا أسهمت الكلية بأقسامها وما زالت تسهم إسهامات مضيئة في خدمة منظومة المجالات الأكاديمية والقضائية والعدلية والأمنية والدعوية والتعليمية والبحثية، ومزاولة مهنة المحاماة والخدمات القانونية، بما ينعكس إيجاباً على دفع عجلة التنمية في المملكة.

ومنذ تأسيسها تخرج فيها عدد كبير من الكوادر المتميزة في الشريعة والقانون والذين كان لهم دور كبير في المجتمع.

نحن نعتبر أن أهم مورد لكليتنا هم أعضاء هيئة التدريس والطلبة بما في ذلك طلاب المنح الدراسية من مختلف الدول التي يمثلونها، والكلية ترحب بهم وتعتبرهم جزء لا يتجزأ من منظومتها والذين يقدمون مع بقية الطلبة عملاً دؤوباً لتحقيق التميز والنجاح، ونحن فخورون بذلك؛ لأن توفر أعضاء هيئة تدريس بمكانتهم العلمية الرائدة وطلبة متميزين هو المحور الأساسي لبناء كلية متميزة.

وتمشياً مع رسالة ورؤية جامعة جازان تسعى الكلية حاليا إلى الرفع من مستوى العملية التعليمية وتطوير خططها الدراسية ودعم البحث العلمي وبناء تعاون وشراكة محلية وإقليمية وعالمية لكي تؤدي الكلية أفضل دور ممكن لخدمة المجتمع وخدمة البحث العلمي والعملية التعليمية في المملكة وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة

ويسرني وجميع فريق العمل بكلية الشريعة و القانون مشاركتنا اقتراحاتكم و آرائكم السديدة من خلال هذا الموقع ودمتم بخير.

 

أ. د. محمد بن ناصر يحي جَدٌه

 

عميد كلية الشريعة والقانون

وسائل التواصل مع العميد

البريد الإلكتروني:

 mjaddoh @jazanu.edu.sa

الموقع الجغرافي:

كلية الشريعة والقانون – جامعة جازان

المملكة العربية السعودية – جازان –

أبو عريش

sharialaw_aau@jazantc.edu.sa

cosl_ jaza @

0173243005

 

مواعيد استقبال اعضاء هيئة التدريس

يومياً من الساعة 10:00 – 11:00

مواعيد استقبال الطلاب والمراجعين

يومياً من الساعة 11:00 – 12:00

السيرة الذاتية

التقييم
أخر تعديل
الخميس 30 رَجب 1443