وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية

  Dr. Abdulkarim M. Meraya

مهام الوكالة

1- الإشراف على تنفيذ اللوائح والقواعد التنفيذية للائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية.
2- الإشراف على الوحدات التابعة للشؤون الأكاديمية.
3- الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطلبة في الأقسام الأكاديمية والتنسيق مع الكليات الأخرى بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل.
4- الإشراف على سير الامتحانات النهائية وتشكيل لجانها، وذلك بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية وعمادة القبول والتسجيل.
5- الإشراف على تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها وبين الأقسام الأكاديمية.
6- الإشراف على أعمال لجنة الشؤون الطلابية ولجان النشاطات اللاصفية الطلابية.
7- رئاسة اللجان التابعة للوكالة ورفع تقاريرها إلى الجهات المعنية.
8- الإشراف على عملية معادلة المقررات الدراسية.
9- الإشراف على طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة وكذلك عمليات الحذف والإضافة لطلبة مرحلة الدراسات الجامعية وفقاً للأنظمة والقرارات الصادرة بهذا الخصوص.
10- الإشراف على إعداد قوائم الحرمان، وقوائم الخريجين.
11- الإشراف على فعاليات الأسبوع التعريفي بالكلية.
12- توجيه وإرشاد الطلبة وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي.
13- تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وفقاً للمهام المناطة به، والصعوبات التي تواجهها.
14- التنسيق مع وحدات الكلية في المجالات ذات العلاقة.
15- الإشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة بالوكالة وبرامجها وفقاً للوائح والأنظمة.
16- متابعة تحديث موقع الكلية فيما يخص وكالته والوحدات الإدارية التابعة لها.
17- تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من أعمال.

صلاحيات الوكيل

1- اعتماد الجداول الدراسية المقدمة من الأقسام الأكاديمية بالكلية.
2- تشكيل واعتماد لجان النشاطات الطلابية بالكلية.
3- إقرار زيادة عدد الطلبة في الشعب بالتنسيق مع الأقسام المعنية وعمادة القبول والتسجيل.
4- اعتماد قوائم الحرمان والرفع بها حسب اللوائح والأنظمة.
5- البت في قضايا الأعذار الطلابية حسب الحاجة إلى ذلك وفقاً للوائح والأنظمة.
6- اختيار مشرفي الوحدات والأقسام التابعة له والتوصية بتعيينهم.
7- إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها سير العمل في وكالة الكلية ووحداتها وفقاً للأنظمة واللوائح.
8- تقويم أداء منسوبي الوكالة.
9- اعتماد الإجازة الاعتيادية والاضطرارية لمنسوبي الوحدات التابعة للوكالة.
10- إقرار الصرف من ميزانية وعهدة الوكالة وفقاً للوائح المنظمة.
11- إقرار فتح شعب جديدة بناء على طلب الأقسام المعنية.

الوحدات

• وحدة شؤون الطلاب
• وحدة الاختبارات
• وحدة التوجيه والإرشاد
• وحدة التسجيل
• وحدة الخريجين
• الخطط الدراسية والمناهج
• المكتبة
• التعليم والتعلم

التقييم