نبذة عن القسم

يعد تخصص الهندسة المعمارية فى عالمنا المعاصر من أهم التخصصات العلمية والتطبيقية التى تدفع الى نمو الاقتصاد المبنى على المعرفة ، ذلك أن التطور التكنولوجى فى الكثير من مجالات الحياة أصبح بالكاد لا يخلو من الاعتماد على ما يساهم به تخصص الهندسة المعمارية فى إرساء بصمة متميزة تحقق التنمية العمرانية. ومع مطلع القرن الحادى والعشرون لوحظ التقدم الهائل فى المخرجات التطبيقية للهندسة المعمارية وما أحدثته من ثورة ملحوظة. 

رؤية القسم

إعداد المهندسين ذوى القدرة على الابتكار والقيادة وتأهيلهم تأهيلاً تقنيا عالياً في تخصصاتهم لممارسة المهارات اللازمة للوفاء باحتياجات المملكة.

رسالة القسم 

نقل المعرفة وتحقيق التميز في التعليم والتعلم لتلبية المتطلبات الأساسية للمهنة والمجتمع وممارسة أخلاقيات المهنة وخدمة المجتمع على المستوى الدولى والمحلى.

أهداف القسم

1. تلبية إحتياجات المجتمعات الصناعية من الخريجين المؤهلين والمدربين في مجال الهندسة الكيميائية فى منطقة جازان بصفة خاصة وجنوب المملكة بصفة عامة.
2. تحقيق معايير الإعتماد الأكاديمي في البرامج والمجالات الأكاديمية بتوفير التدريب التقني والعملي للخريجين وفقا للمعايير الدولية.
3. تقديم الخبرة في تصميم، وتحليل، وتصنيع، وتجريب واختبار نظم الهندسة الكيميائية وتطوير مهارات الإتصال مع جودة القيادة.
4. إنجاز التعلم المستمر من أجل تحقيق التقدم الوظيفي والتطوير المهني المستمر وذلك بإدراك الآثار الأخلاقية والمجتمعية والاقتصادية المترتبة على مساهمات خريجي الهندسة الكيميائية في المجتمع.

الخدمات الإلكترونية

الأخبار

نظمت ⁧‫كلية الهندسة بجامعة جازان‬⁩ ممثلةً بوكالة الكلية للتطوير ⁧‫فعالية‬⁩ بعنوان “⁧‫الجودة‬⁩ وإعتماد البرامج الهندسية‬⁩” وذلك بمناسبة ⁧‫اليوم العالمي للجودة 2020‬⁩، بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية ووكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال وعدد من

09 ربيع الثاني 1442

وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي تعقد ورشة عمل الاعتماد الأكاديمي الدولي ABET عقدت وحدة الجودة والإعتماد الأكاديمي بالكلية صباح يوم الأربعاء الموافق 1442/03/25 بقاعة الاجتماعات بالكلية ورشة عمل مطولة تناولت جوانب الإعتماد الأكاديمي الدولي ABET وكذلك

27 ربيع الأول 1442

زيارة وفد المؤسسة العامة لتحلية المياة لجامعة جازان وكلية الهندسة قام وفد من ⁧‫المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة‬⁩ بزيارة لجامعة جازان، وذلك تفعيلاً لبنود الإتفاقية التي تم توقيعها سابقاً بحضور ⁧‫معالي رئيس جامعة جازان‬⁩ و ⁧‫معالي محافظ المؤسسة

23 ربيع الأول 1442
التقييم
أخر تعديل
الجمعة 21 رَمضان 1443