برنامج التدريب(الامتياز)

 

نبذة عن البرنامج:

برنامج تدريب أطباء الامتياز هو برنامج تدريبي شامل مدته ١٢ شهر يبدأ في شهر يوليو من السنة الميلادية. البرنامج عبارة عن تدريب مكثف يهدف إلى تقليل اعتماد الطالب على أعضاء هيئة التدريس حيث يبدأ مزاولة مهنته كطبيب أسنان معتمدا على معرفته ومهاراته الاكلينيكية التي اكتسبها خلال سنوات الدراسة. يقوم طبيب الامتياز بتشخيص الحالة المرضية ووضع الخطط العلاجية المناسبة وبدء العلاج إضافة إلى إدارة شؤون العيادة. تعتمد كلية طب الأسنان بجامعة جازان أن تكون أنظمة العمل في العيادات تحاكي تلك التي في عيادات القطاع الحكومي والقطاع الخاص بغية إعدادهم لسوق العمل وتوفر الكلية في مرافقها المختلفة أحدث التجهيزات على الصعيد الدولي.

فلسفة البرنامج:

سيحظى جميع المتدربين بفرصة اكتساب الخبرة الإكلينيكية وممارسة طب الأسنان المبني على الدليل مما يحقق جودة عمل وأداء تحت إشراف نخبة من الاستشاريين في مختلف التخصصات مثل طب وأمراض الفم والوجه والفكين ,جراحة الفم والفكين, الاستعاضة السنية, علاج الجذور وإصلاح الأسنان, وجراحة وأمراض اللثة. إضافة على ذلك فإن برنامج تدريب أطباء الامتياز بهيكلته الشاملة يمثل فرصة استثنائية للطالب لتطوير نفسه على الصعيد الأكاديمي والشخصي حيث يقدم البرنامج سلسلة من المحاضرات والندوات المتعددة بشكل أسبوعي يعدها ويقدمها أعضاء هيئة تدريس على مستوى عالي من الاحترافية والكفاءة.

أهداف البرنامج:

أخذت الكلية على عاتقها أخذ دور قيادي في التعليم المستمر وتدريب الخريجين لكي يصبحوا أطباء مؤهلين إكلينيكياً في طب وجراحة الفم والأسنان وملتزمين بأخلاق المهنة. تفخر الكلية بإعدادها برنامج الامتياز بما يتوافق مع معايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

لجنة الإشراف على أطباء الإمتياز:

1- وكيل الكلية للشؤون السريرية .
2- المشرف على وحدة تدريب أطباء الامتياز.
3- مدير العيادات .
4- المشرف على وحدة البحث العلمي بوكالة الدراسات العليا .

 

اللائحة المنظمة للبرنامج  

الدليل الإجرائي للبرنامج

 

تستقبل الكلية طلبات التقديم للبرنامج من خلال عنوان المراسلات الإلكترونية

لمن تنطبق عليهم الشروط المنصوص عليها باللائحة المنظمة للبرنامج حتى تاريخ 15-7-2020

للتواصل المباشر مع وحدة تدريب الإمتياز:
إيميل             ia-codju@jazanu.edu.sa

 

الإعلانات

التقييم
أخر تعديل
الاثنين 18 شَعبان 1443