وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية
مهام الوكالة
1- رسم وتنفيذ الأهداف والسياسات العلمية والإدارية الخاصة بالوكالة وفقاً للأنظمة واللوائح.
2- الإشراف على تنفيذ السياسات والمواد والقواعد التنفيذية المتعلقة بالدراسة والإختبارات.
3- الدعم والمراقبة والإشراف على جميع الأنشطة الخاصة بالوكالة.
4- الإشراف على تطوير المقررات وآليات تقييم المنهج.
5- الإشراف على وحدة تدريب طلاب الإمتياز.
6- الاشراف على الأداء الأكاديمي والفني لجميع منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس و من في حكمهم.
7- اقتراح الخطة المستقبلية والمشاريع التطويرية الخاصة بالشؤون الأكاديمية.
8- تنفيذ قرارات مجلس الكلية وغيرها من القرارات ذات الصلة بالجهات العليا.
9- إعداد تقرير سنوي عن الوكالة ورفعه إلى عميد الكلية.
10- توفير البنية الأساسية للعملية التعليمية (توفير الموارد البشرية والمادية).
11- مراجعة البرامج الأكاديمية والأنشطة العلمية وتقويمها.
12- إعداد قاعدة للبيانات من جميع المستندات الخاصة بأنشطة الوكالة.
13- تنفيذ ما يكلفه سعادة العميد من مسؤوليات ومهام.
الوحدات التابعة لها
1- وحدة الشؤون الأكاديمية و التجهيزات .
2- وحدة الشؤون الطلابية .
3- وحدة الإختبارات و تقويم الطلاب .
4- وحدة تدريب أطباء الامتياز .
5- وحدة الخريجين .