نبذة عن القسم

إن قسم تقنية المختبرات الطبية بجامعة جازان يعد النواة الأهم لتدريب الطلاب للعمل في مجال التحاليل الطبية بمختلف أنواعها وتخصصاتها وفي جميع المستشفيات الحكومي منها والخاص. وهو أحد الروافد الهامة كذلك لتدريب طلاب مؤهلين للعمل في مجال الأبحاث العلمية في المراكز والجامعات البحثية. يفخر القسم بضمه نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس من الجنسين. يقدم القسم خدماته لأعداد كبيرة من الطلاب والطالبات من خلال برنامج وحيد حاليا وهو بكالوريوس تقنية المختبرات الطبية وكذلك من خلال إقامة العديد من الدورات التدريبية لمواكبة التطور المستمر في مجال علوم المختبرات الطبية. كما يتطلع القسم أيضاً لاستحداث عدد من برامج الماجستير النوعية في المستقبل القريب. وحرصا على تلبية احتياجات سوق العمل وتزويده بأعلى الكفاءات فقد قام القسم بتحديث الخطة الدراسية لبرنامج البكالوريوس عام 2019 م لتضم مقررات جديده مواكبة للتطلعات الجديدة في مجال علوم المختبرات الطبية، مثل علم الأمراض الجزيئي والخلوي ومقررات التشخيص الجزيئي وكذلك علم السموم والأدلة الجنائية والأتمتة في مجال المختبرات الطبية وكذلك مقررات تعزز وتثري جانب البحث العلمي لدى الخريجين.
ختاماً نأمل أن يقدم الموقع للزوار المعلومات المفيدة حول القسم وبرامجه ومنسوبيه وأنشطته.

 رؤية القسم

أن نكون أحد البرامج الأكاديمية الرائدة في مجال تقنيات التصوير الشعاعي محليًا ودوليًا  مع تقديم خدمات التصوير الطبي المتقدمة بأعلى جودة.

رسالة القسم

تقديم تعليم متكامل لتخريج أخصائيي تصوير إشعاعي أكفاء ومتمرسين وكذلك تعزيز البحث العلمي في مجال التصوير الإشعاعي التشخيصي لخدمة المجتمع.

مهام القسم

1. تطوير تعليم عالي الجودة لتخريج متخصصين متعددي المهارات في تقنيات التصوير الطبي.
2. تزويد الطلاب بمهارات الاتصال الفعال للتصوير الطبي الأمثل.
3. تعزيز كفاءة التفكير النقدي وحل المشكلات ومهارات البحث لدى الطلاب.
4. تطوير القيم اللازمة للالتزام بالتعلم مدى الحياة.
5. المساهمة في خدمة المجتمع بمعايير أخلاقية عالية.

خدمات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس

اخبار

عقد في قسم تقنية المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية يوم الأربعاء 26/08 / 1440 هـ الموافق: 01 / 05/ 2019م اجتماع اللجنة الاستشارية الأول التي تضم في عضويتها عدداً من أعضاء هيئة التدريس بالقسم و مدير إدارة المختبرات الطبية وبنوك الدم بصحة

16 مُحرَّم 1442

عقد في قسم تقنية المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية يوم الخميس 04/02 / 1441 هـ الموافق: 03 / 10/ 2019م اجتماع اللجنة الاستشارية الثاني التي تضم في عضويتها عدداً من أعضاء هيئة التدريس بالقسم و مدير إدارة المختبرات الطبية وبنوك الدم بصحة

16 مُحرَّم 1442

اعلانات

فعاليات

التقييم
أخر تعديل
الجمعة 22 شَعبان 1443