عمادة الكلية

كلمة العميد

استطاعت الكلية التطبيقية (المجتمع سابقاً) بجامعة جازان – ولله الحمد – خلال مسيرتها منذ تاريخ نشأتها وحتى اليوم أن تحظى بثقة كثير من الملتحقين ببرامجها والمستفيدين من خدماتها من أفراد المجتمع ومؤسساته الحكومية والأهلية، وقامت بعقد شراكات وطنية فاعلة تعليمية وتدريبية متميزة وناجحة، تحقق رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها، وبخطط طموحة ومبادرات متنوعة تلبي احتياجات سوق العمل، وتسهم في بناء الاقتصاد المعرفي والتنمية المستدامة.

تحقق ذلك كله بجهودٍ مخلصة من قبل عمداء الكلية السابقين، ووكلائها، ورؤساء الأقسام الأكاديمية بها، وكافة منسوبيها، للارتقاء بمستواها، وتحسين جودة خدماتها، فازدادت الكلية طوال مسيرتها رسوخاً، واكتسبت من الخبرات في المجالات الأكاديمية، والإدارية ما مكنها من القيام بدورها، وتحقيق أهدافها، والاسهام في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة وساهمت في خلق قيمة مضافة في الاقتصاد المعرفي والتنمية المستدامة.

لكليات التطبيقية أهمية قصوى لما تقدمه من برامج نوعية تخصصية تخدم سوق العمل بالكوادر الوطنية المؤهلة القادرة على دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. فهي تعد جهة تعليمية تطبيقية شاملة ومتنوعة للتأهيل التخصصي. وتسعى الكلية التطبيقية في جامعة جازان إلى تحقيق المستهدفات من رؤية المملكة العربية السعودية في ضوء رؤية ورسالة الجامعة للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني لطلابها و طالباتها، وتقديم البرامج التعليمية التدريبية والتطبيقية التنافسية، وذلك وفق المعايير ذات الجودة العالمية ومتطلبات سوق العمل، من خلال استثمار كل الدعم الذي تقدمه إدارة الجامعة، سواءً في مجال التقنيات، وتكنولوجيا التعليم، أو بتوفير الكوادر من ذوي الخبرة او حاملي الشهادات الاحترافية من أعضاء هيئة التدريس او من القطاع الخاص والمتميزين في كافة التخصصات.

وتتطلع الكلية بثوبها الجديد الى الإسهام في تلبية احتياجات سوق العمل، سواءً في القطاع العام أو الخاص -بكوادر مؤهلة وذات خبرة -وذلك في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل. وفي الختام، يطيب لي أن أتقدم بجزيل الشكر، ووافر الامتنان، لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة، وكافة أعضاء مجلس الجامعة على كل ما قدموه للكلية من دعم ومساندة في سبيل تطويرها، والارتقاء بمستوى خدماتها، وتسهيل قيامها بدورها، وتحقيق أهدافها، والكلية وجميع منسوبيها يشرفون بخدمتكم، ويسعدون بتواصلكم واستفساراتكم واقتراحاتكم عبر وسائل التواصل المتاحة والمخصصة لخدمتكم
فأهلاً ومرحباً بكم.

د. علي بن عبدالهادي الألمعي
عميد الكلية التطبيقية

التقييم
أخر تعديل
الخميس 17 جمادى الآخر 1443