المجال الخدمي

يقدم المركز خدمات في تطوير استراتيجيات التعليم والتعلم وطرق القياس والتقويم لجميع الوحدات الاكاديمية والإدارية بالجامعة تتمثل فيما يلي:
– إدارة أفضل الممارسات التعليمية وتوفير النماذج الإلكترونية لمتابعة عمليات التعليم والتعلم وتقييم نواتج التعلم على مستوى المقررات والبرامج.
– تطوير آليات للمتابعة للارتقاء ببرامج وأنشطة التعليم والقياس لتحقيق رسالة الجامعة والتي من اهم أولوياتها التميز في التعليم والتعلم بما يضمن رفد الوطن بمخرجات منافسة في سوق العمل.
– تشجيع وتبني المبادرات النوعية في مجال التعليم والتعلم الجامعي للارتقاء بمستوى مخرجات الجامعة وتنمية مهارات الطلاب في الجانب الأكاديمي والريادة والابتكار.
– التعرف على أفضل الممارسات المتميزة في التعليم والتعلم وطرق القياس والتقويم الملائمة ونقلها وتوطينها وفق المواصفات المطلوبة.
– تزويد البرامج بنماذج تقويم مخرجات التعلم والتعليم بهدف تحليل نقاط القوة والضعف لتحسين وضع البرامج لتفي بمتطلبات سوق العمل والمستجدات الحديثة.
– متابعة وتقييم خطط البرامج الأكاديمية المختلفة في ضوء متطلبات الجودة وحاجة سوق العمل.
– متابعة مؤشرات أداء التعليم والتعلم بهدف صياغة القرارات الاستراتيجية لتحقيق التميز والمنافسة واستدامتها.
– العمل على ارتباط استراتيجيات التميز في التعليم والتعلم بتحقيق التنافسية المستدامة للجامعة.
– الاسهام في وضع سياسات لتطوير طرق التدريس ونظم تقييم الطلبة وتقييم أعضاء هيئة التدريس بما يدعم توجه الجامعة نحو التعليم المتمركز حول الطالب.
– المساهمة في تقديم خدمات لمؤسسات المجتمع المحلي الحكومية والخاصة.

التقييم