اللجان الدائمة
اللجان الدائمة لشوؤن الطلابية

أعضاء اللجنة

1.وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات.
2. مساعدة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات.
3. عميد شؤون الطلاب.
4. عميد القبول والتسجيل.
5. د. موسى بن احمد زعلة.
6. وكيلة عمادة شؤون الطلاب
7. وكيلة كلية التربية.
8. د. أمل عبد الله محمد مباركي.
9. زهراء بنت جبريل بعزقي.
رئيساً
نائباً للرئيس
عضواً
عضواً
عضواً
عضواً
عضواً
عضواً
سكرتيرة اللجنة

مهام اللجنة :

1. استئناف القرارات التأديبية الصادرة من قبل لجنة الشؤون الطلابية بالكليات او العمادات .
2. إرساء المبادئ والركائز الأساسية التي يسير عليها عمل لجان الشؤون الطلابية في الكليات.
3. الوقوف على تطوير العمل والتنسيق بين اللجان المختصة بالشؤون الطلابية.
4. إصدار التوصيات اللازمة بشأن دعم ثقافة العدل والأنصاف لدى الطالب.
5. التفسير والتوصية بالتعديل لأي مادة من مواد القواعد التنفيذية واللوائح المنظمة داخل الجامعة.
6. النظر واتخاذ ما يلزم حيال الشكاوى والتظلمات التي تحال الى اللجنة من الكليات.
7. البت في الحالات الاستثنائية بما في ذلك طلبات إعادة القيد الاستثنائي ومنح الفرصة الاستثنائية، والنظر في طلبات التأجيل والأعذار الاستثنائية.
8. البت في التظلمات الطلابية الواردة الى اللجنة الدائمة.
9. تنظر اللجنة فيما يخص قضايا تأديب الطلاب وفق الصلاحيات.
10. القيام بأي مهام أخرى تكلف بها اللجنة من قبل مجلس الجامعة أومن معالي مدير الجامعة.
11. يجوز للجنة الدائمة للشؤون الطلابية الاستعانة بمن تراه من منسوبي الجامعة , ومن أهل الخبرة الفنية حيال التظلم.

اللجنة الدائمة لتحسين نواتج التعلم

اللجنة الدائمة للإشراف على إعداد وتقييم مخرجات تعلم البرامج الأكاديمية                                                       

أعضاء اللجنة:

      1. وكيلة
      2. الطالبات
      3. د. صالح بن محمد صالح عبد الله
      4. د. حسن بن عبد الله إ
      5. الجامعة لشؤون سحاق
      6. د. علي بن محمد زكري
      7. د. أنور بن محمد عمر مكين
      8. د. سامح بن أحمد بلتاجي
      9. د. عصام الدين بن محمد شعبان
      10. د. أسامة بن سيد هنداوي
      11. د. الهام بنت عبد الله غبين
      12. د. تيمار بنت عبد الرحمن محمد
      13. د. علا بنت سعد أحمد
      14. أ. نهى بنت علي إدريس

رئيساً
عضواً
عضواً
عضواً
عضواً
عضواً
عضواً
عضواً
عضواً
عضواً
عضواًومقرراً
عضواً

 

 

مهام اللجنة:

1-التنسيق مع وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال متى كان هناك حاجة لذلك.
2-مراجعة نواتج تعلم البرامج الأكاديمية بالجامعة، وإعادة صياغة مايلزم منها، في ضوء الإطار الوطني للمؤهلات ومخرجات المشروع الوطني لقياس مخرجات التعليم المقدم من المركز الوطني للقياس ومتطلبات الإطار السعودي للمؤهلات (سقف) qualifications Saudi Framework، وذلك بالتعاون مع لجان البرامج الأكاديمية.
3- تطوير مواصفات خريج الجامعة وكذلك مواصفات خريجي البرامج الأكاديمية، وذلك بناء على رؤية 2030، والمعايير الوطنية، والمهارات المطلوبة للقرن الواحد والعشرين التي تحقق متطلبات سوق العمل، وذلك بالتنسيق مع عمادة التطوير الأكاديمي.
4-مراجعة وتطوبر آليات تقييم مخرجات “نواتج” التعلم البرامج الأكاديمية بالجامعة.
5-اقتراح آليات تقييم جديدة لمخرجات “نواتج” التعلم لمختلف البرامج، ويتضمن ذلك وضع ضوابط وآلية محددة لتنفيذ الاختبار المعياري النهائي للبرنامج الاكاديمي Exit Exam ، والذي يعد أحد أهم طرق تقييم مخرجات التعلم، وذلك بالتنسيق مع لجان البرامج الاكاديمية.
6-مراجعة نواتج التعلم للبرامج الاكاديمية الجديدة أو المطورة، قبل عرضها على اللجنة الدائمة للخطط والمناهج العلمية والنظام الدراسي، وذلك للتأكد من موافقتها للمتطلبات الوطنية ولنواتج تعلم الجامعة ومواصفات الخريج.

7-دراسة إمكانيات تطوير برامج الجامعة وفقاً لنظام التعليم القائم على المخرجات “النواتج”Outcomes Based Education”OBE بديلاً عن النظام التقليدي.
8-تقديم الدعم اللازم للبرامج الأكاديمية في مجال عمل اللجنة، وعقد الفعاليات اللازمة لتحقيق ذلك.

                                                                                                                                               

قائمة بالعناصر المطلوب التحقق من توافرها في إطار الاستعداد لتنفيذ الاختبار المعياري النهائي للبرنامج الأكاديمي (Exit Exam)
اللجنة الدائمة لقضايا الموظفين

أعضاء اللجنة:

    1. مساعدة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات
    2. عميد عمادة الموارد البشرية
    3. المشرف على الإدارة القانونية
    4. مديرة الإدارة النسائية للشؤون الإدارية والمالية
    5. مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين
    6. ناهد بنت عبدالله عبده إسكندر
رئيساً
عضواً
عضواً
عضواً
عضواً ومقرراً
سكرتيرةاللجنة
اللجنة الدائمة للمتعاونين والعبء الدراسي

أعضاء اللجنة:

      1. وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات
      2. وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية
      3. عميد القبول والتسجيل
      4. عميد الموارد البشرية
      5. عميد معهد اللغة الانجليزية
      6. أ.فاطمة حمود بشيري
رئيس
عضواً(ونائباً للرئيس)
عضواً
عضواً
عضواً
سكرتيراً
  • نماذج اللجنة الدائمة للمتعاونين والعبء التدريسي (أضغط هنا)
اللجنة الدائمة لمشروع رقمنة المقرارت

أعضاء اللجنة:

وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات رئيساً
مساعدة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات عضواً
عميد كلية التربية عضواً
عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات عضواً
عميد التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات عضواً
د.علا بنت سعد أحمد عضواً
أ. سعاد بنت عمر العمودي عضواً
أ. إيمان بنت علي صفحي سكرتيراً

مهام اللجنة:

  1. الإشراف على تنفيذ خطة عمل المشروع .
  2. وضع السياسات والإطار التنظيمي للجنة .
  3. وضع النماذج والأدلة اللازمة لاستكمال مراحل الرقمنه حسب الحاجة.
  4. إقرار المقررات الرقمية بعد التأكد من إستيفائها لمعايير جودة المقررات الإلكترونية .
  5. تحديد الإحتياجات اللوجستية للمشروع (إنشاء استديو خاص بتسجيل المحاضرات المرئية والمسموعة للمقررات الإلكترونية- توفير نسخ أنظمة التشغيل الأصلية المرخصة- توفير نسخ البرامج المستخدمة في الرقمنة الأصلية المرخصة…..إلخ) وإتخاذ الإجراءات اللازمةلتوفيرها.
  6. تحديد الإحتياجات التدريبية اللازمة للمشروع على مستوى أعضاء هيئة التدريس،الطلبة،الكادر الإداري، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها.
  7. تشكيل مايتطلبه العمل في المشروع من فرق عمل ولجان فرعية ومتابعة مدى تقدمها في إنجاز المهام.
التقييم
أخر تعديل
الجمعة 27 جمادى الأول 1443