نبذة عن الادارة

 

 

رؤية الادارة

تحويل كل المهددات إلى فرص لتحسين الأداء

رسالة الادارة 

ضمان تحقيق أهداف الجامعة من خلال بناء وتطوير سجل للمخاطر وطرق التعامل معها

اهداف الادارة 

– تطبيق الممارسات المثلى لإدارة المخاطر في الجامعات.
– حوكمة المخاطر بجامعة جازان.
– تطوير معايير وآليات لرصد وتقييم المخاطر وطرق التعامل معها.
– التوثيق الكامل للفرص.

قيمنا 

الشفافية. التشاركية. الثقة. الفعالية.
هذه هي القيم التي ترتكز عليها استراتيجية إدارة المخاطر، حيث إن الدعامة الأساسية للاستراتيجية هو تضمين هذه المبادئ في ثقافة الجامعة، ويتم مراجعة استراتيجية إدارة المخاطر من قبل المعنيين باعتبارها جزءً لا يتجزأ من وظائفهم وبالتالي فإن إدارة المخاطر جهة تخطط مع كافة القطاعات داخل الجامعة لعمل سجل المخاطر بما يساعد في درأها والتقليل منها لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية للجامعة.
الشفافية
أهم خطوة في تحديد المخاطر هي الإفصاح عن المهددات التي ربما تؤثر على سير العمل في كافة قطاعات الجامعة ومن كل أصحاب المصلحة (منسوبين – طلاب – مستفيدين) كما نحاول أن نوجد ثقافة للشفافية التي تمكننا من صياغة أكبر قدر ممكن من التهديدات ومراجعتها بهدف ترتيب اولويات المخاطر في الجامعة.التشاركية
ولأن العمل في إدارة المخاطر من الخطوة الأولى إلى الأخيرة هو عمل جماعي وتشاركي مع كافة قطاعات الجامعة في تحديد المخاطر وكيفية تقييمها وإدارتها، نطمح أن نحقق أكثر مستويات التنسيق تناغماً وانسجاماً من أجل عمل تشاركي على مستوى الجامعة.
الثقة
نستطيع أن نقول ان علاقاتنا وثقتنا بكافة قطاعات الجامعة ستكون مصدر أمان لعمل مكتمل وشامل بإذن الله .الفعالية
سنتبع أكثر الممارسات فعالية لإدارة المخاطر بهدف ” تحديد، تقييم، معالجة، مراجعة وإعداد تقرير حول المخاطر بطريقة آمنة، وبناء على أفضل الممارسات التي تضمن حماية استراتيجيات وأهداف الجامعة.

 الصعوبات والمعوقات

– تعاون الجهات داخل الجامعة
– التقييم الفعلي
– متابعة التطبيق

المقترحات التطويرية 

بناء السجل العام المخاطر ( وثيقة المخاطر ) 

 

التقييم
أخر تعديل
الثلاثاء 28 شوّال 1442