نبذة عن الإدارة

 

نشأة الإدارة

تم إنشاء إدارة السلامة والصحة المهنية عام 1433هـ بقرار معالي مدير الجامعة وذلك بانفصالها عن الأمن الجامعي تحقيقاً وتطبيقاَ لمعايير السلامة بالشكل المأمول ويرتكز عمل إدارة السلامة والصحة على عدت جوانب في النقاط التالية .

1_ تحقق معايير السلامة في جميع مرافق الجامعة .

2_ الاشراف على تشغيل والصيانة أدوات وأنظمة السلامة ومتابعة عملها بالشكل المطلوب .

3_ التدريب والتثقيف على مستوى الجامعة واستقطاب والخبرات من خارج الجامعة في هذا المجال .

4_الإدارة تمثل الجامعة في المناسبات الخارجية للمشاركة في فعاليات السلامة مع الجهات الحكومية .

 

رؤية الإدارة 

الريادة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية.

 

رسالة الإدارة

تقديم خدمات السلامة والصحة المهنية عالية الجودة في بيئة تعليمية وعملية صحية وأمنة للحفاظ على سلامة الأرواح والصحة والممتلكات.

 

أهداف الإدارة

1. إنشاء وتطبيق نظام متكامل للأمن والسلامة في الجامعة والعمل الدائم لتطويره.

2.المحافظة على أرواح وسلامة الأفراد والممتلكات في جميع وحدات الجامعة.

3.الاستعداد والمشاركة في حالات الطوارئ التي قد تحدث لأقدر الله والتنسيق الدائم مع الادارات المعنية في الجامعة وخارجها فيما يخص الحوادث والكوارث الطبيعية وتطوير خطة التعامل معها.

4.استقطاب وتدريب الكفاءات البشرية وتأهيلها ورفع مستواها للقيام بأعمال السلامة والصحة المهنية بالجامعة وتفعيل دور رجال السلامة والصحة المهنية داخل وخارج الجامعة.

5.تقييم وتطوير أنظمة السلامة في المباني والمنشئات ومواكبة التقنيات الحديثة.

6.نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين منسوبي ومنسوبات الجامعة.

التقييم
أخر تعديل
الأحد 05 رَجب 1443