إدارة عمليات الموارد البشرية والتقنية

نبذة :

إدارة عمليات الموارد البشرية والتقنية هي أحدى الإدارات التابعة للهيكل التنظيمي بعمادة الموارد البشرية والتقنية وهي تعنى بالقيام بجميع ما يخدم الهيئة الإدارية والتعليمية في إنجاز جميع العمليات الإجرائية المتعلقة بإجراءات التعيين والترقية والنقل والإجازات وإنهاء الخدمة وكل ما يتعلق بخدمتهم وتسهيل إجراءاتهم.

  • قسم شؤون الموظفين :

  • إصدار كافة القرارات الخاصة بالإجازات (مرضي، أمومة، دراسية، استثنائية) لكافة منسوبي الجامعة.
  • إصدار كافة قرارات الحسم لكافة منسوبي الجامعة الواردة من الكليات.
  • إصدار كافة القرارات المتعلقة بمحاضر اللجنة الدائمة للنقل والتوزيع وندب وتكليف الموظفين.
  • إصدار كافة القرارات والعقوبات المتعلقة باللجنة الدائمة لقضايا الموظفين.
  • مخاطبة الجهات الخارجية.
  • إصدار كافة القرارات المتعلقة بتجديد تكليف مدراء الإدارات لكافة جهات الجامعة.
  • عمل قرارات نقل خارجي للعمل بالجامعة وعمل جميع الخطابات المتعلقة بالنقل بين الجهات المعنية.
  • تنفيذ كافة القرارات الصادرة من اللجنة الدائمة للبدلات (بدل طبيعة عمل، بدل ضرر أو عدوى/خطر، بدل ندرة، بدل تفرغ، مكافأة تميز، قرار حفظ مواد مخدرة).
  • التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن طريق نظام منصة الخاص بهم حول المعاملات التي تحتاج رد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • إنهاء كافة إجراءات التعيين.
  • تنفيذ عملية طي القيد وإنهاء كافة المخاطبات المتعلقة بذلك ورفعها على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (خدمة بيان).
  • قسم شؤون أعضاء هيئة التدريس السعوديين :

  • استكمال مسوغات التعيين وإصدار القرارات الخاصة بذلك.
  • استكمال إجراءات المباشرات بعد التعيين وبعد نقل الخدمات.
  • إصدار قرارات نقل الخدمات لخارج الجامعة، وقرارات النقل الداخلي.
  • إصدار قرارات طي القيد لأعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم بعد موافقة صاحب الصلاحية.
  • إصدار قرارات نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس السعوديين.
  • استكمال بيانات أعضاء هيئة التدريس السعوديين (بيان خدمة، المؤهلات العلمية)
  • إصدار قرارات الترقية لأعضاء هيئة التدريس السعوديين.
  • إصدار القرارات الإدارية (البدلات، الإعارة، الندب).
  • إصدار قرارات وتنظيم أيام الإجازات (بجميع أنواعها) ورفع التقارير الخاصة بها.
  • إصدار قرارات التكليف وقطع الإجازة.
  • إصدار قرارات حسم الغياب وقرارات حسم الجزاءات.
  • استقبال المراجعات والرد على الاستفسارات الهاتفية وإعداد الخطابات الداخلية والخارجية.
  • العمل على منصة بيان ومنصة الاستفسارات بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • استكمال إجراءات المتعاونين من خارج الجامعة وتدقيق بياناتهم.
  • ما يستجد من أعمال.
  • قسم أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين :

  • إصدار إقامة متعاقد.
  • تجديد الإقامات.
  • طباعة كروت الإقامات.
  • تحديث بيانات جواز السفر.
  • نقل معلومات جواز السفر.
  • إضافة تابع.
  • حذف تابع.
  • إصدار تأشيرة خروج وعودة.
  • إصدار تأشيرة خروج نهائي.
  • طلب زيارة عائلية.
  • طلب استقدام.
  • نقل الكفالة.
  • إصدار إقامة بدل فاقد.
  • تمديد تأشيرة الخروج والعودة.
  • إلغاء التأشيرات.
  • إدخال طلبات التعاقد الجديد بمنطقة مسار.
  • إدخال تجديد العقود بمنصة مسار.
  • إرسال طلبات المتعاقدين لجوازات المنطقة عن طريق الإيميل.
  • إصدار الإجازات للمتعاقدين بجميع أنواعها.
  • إصدار جميع القرارات الإدارية للمتعاقدين.
  • تحرير الخطابات والردود.
  • العمل على منصة مقيم الخاصة بالمتعاقدين.
  • التواصل مع منسوبي وزارة الموارد البشرية فيما يخص العقود.
  • استقبال المتعاقدين المستجدين وإدخال بياناتهم وتوقيع العقود.
  • إنهاء إجراءات إخلاء الطرف للمنتهية عقودهم.
  • قسم التوثيق بإدارة عمليات الموارد البشرية :

أولاً :  نظام التوثيق

  • مراجعة توثيق واقعات التعيين.
  • مراجعة توثيق واقعات ترقيات أعضاء هيئة التدريس والمستخدمين (بعد توثيق مسار للمراتب آليا).
  • مراجعة توثيق وقعة تسجيل مؤهل- مراجعة توثيق واقعات الاجازات بأنواعها.
  • توثيق واقعات التعيين – توثيق واقعات الترقية – توثيق واقعات تسجيل المؤهلات.
  • توثيق واقعات طي القيد بأنواعها.
  • توثيق واقعات الإجازات بأنواعها.
  • توثيق واقعة كف اليد.
  • توثيق واقعة فك كف اليد.
  • توثيق واقعة إلغاء قرار إداري.
  • متابعة وتحديث بيانات الموظفين (بياناتي).
  • تنفيذ قرارات التحوير في نظام توثيق (ايقونة متغيرات الوظائف).
  • اعتماد رفع الوظائف حسب ميزانية كل عام في نظام توثيق ايقونة (متغيرات الوظائف).

ثانياً :  نظام الجامعة

  • إنشاء جديد (احداث) عند صدور الميزانية الخاصة بالجامعة.
  • إدخال وظائف الميزانية (رفع، احداث).
  • تحوير الوظائف.
  • خفظ الوظيفة.
  • تحديث الوظيفة.
  • تعديل جهة الوظيفة.
  • حجز الوظائف للتعيين وللترقية وللنقل.
  • تزويد الجهات ذات العلاقة بالوظائف الشاغرة والمشغولة عند الحاجة لذلك.
  • تزويد قسم الترقيات بالوظائف الشاغرة عند عمل محاضر الترقيات وحجزها لإصدار قرارات الترقية وفك الحجز بعد ذلك لتسجيل واقعة الترقية.
  • عمل بعض الاحصائيات المتوفرة في نظام الجامعة.
  • عدد الموظفين على جميع السلالم سعودي، متعاقد، ذكر، أنثى.
  • تعبئة نماذج سلخ وظيفة خارج الجهاز - تعبئة نماذج التحوير.
  • إدخال بيانات الموظف المنقول للجامعة يدوياً.

 

  • قسم متابعة انتظام الموظفين

 

  • تدقيق كشوفات الحضور والانصراف لجميع جهات الجامعة.
  • الزيارات الميدانية على مستوى الجامعة والجهات التابعة لها.
  • عمل تقارير الزيارات الميدانية.
  • مخاطبة جهات الجامعة بما تم رصده من ملاحظات أثناء الزيارات الميدانية.

- اجراء بصمة مباشرة لأعضاء هيئة التدريس (المتعاقدين) كل بداية عام جامعي.

  • وحدة التشغيل الذاتي

  • إجراء إعداد الخطابات الخاصة بالتشغيل الذاتي .
  • إجراء الاجازات.
  • إجراء ادخال بيانات الموظفين الجدد بالتشغيل الطبي.
  • تحديث البيانات لموظفي التشغيل الذاتي وتجديد العقود على النظام الالكتروني بشكل شهري لعدم تعديل النظام والتجديد تلقائي.
  • إجراء الترقيات والعلاوات على نظام التشغيل الذاتي .
  • إجراء الترقيات للموظفين على الكادر الصحي.
  • إجراء خطابات المباشرة .
  • إجراء اعداد وترتيب ملفات الموظفين للتشغيل الطبي.
  • إجراء صياغة التعاميم.
  • إجراء قرارات البدلات.
  • إجراء القرارات بكافة أنواعها وإدخالها في النظام للتنفيذ .
  • إجراء أرشفة الخطابات الإدارية .
التقييم