عن وحدة الجودة

 

منسق الوحدة

د. محمد الهادي الكنزي

 

الروية

أن تكون الجودة في اداء العمل في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر والتحسين المستمر في الخدمات المقدّمة للمجتمع والإبداع والتميّز في أداء المهام التدريسية والإدارية هي ثقافة عمل يومية في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر لكل منسوبي العمادة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين إداريين وطلاب.

 

الرسالة

التحسين المستمر لعمليات الجودة وتطوير المهارات التدريبية والتدريسية والإدارية لمنسوبي عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر من الكوادر الأكاديمية والكوادر الإدارية والطلاب بما يسهم في تحقيق رؤية وأهداف جامعة جازان الاستراتيجية وتبوأها مكانة متميزة بين الجامعات الوطنية.

 

الاهداف

تقديم الخدمات والإجراءات الخاصة بالقبول والتسجيل بقدر عالي من الجودة والتميز.

2- أداء المهام الخاصة بنظام القبول والتسجيل الأكاديمي وخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكل نزاهة.

3- التعامل مع المراجعين من طلاب وأعضاء هيئة تدريس بكامل الاحترام والأسلوب الراقي.

4- تطبيق الشروط والمعايير والمساواة بين طلاب العمادة بعدالة تامة ودون أي استثناءات غير مستحقّة.

5- توضيح الإجراءات والممارسات وشرح الخطوات المطلوبة لكل مراجع للوحدة.

 

المهام

1-وضع الاستراتيجيات العامة لتطبيق الجودة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

2-شر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي  والتحسين المستمر بين منسوبي العمادة.

3-قديم الدعم والمساندة لوحدات الجامعة المختلفة في كل ما يتعلق بقضايا الجودة والاعتماد الأكاديمي.

4-قديم الدعم والمساندة لوحدات الجامعة المختلفة في كل ما يتعلق بقضايا الجودة والاعتماد الأكاديمي.

5-التواصل المستمر مع المعنيين والمستفيدين من أنشطة العمادة والجامعة المجتمعية والسعي لمعرفة آرائهم ورضاهم عن الخدمات المجتمعية المختلفة التي تقدم لهم بموجب دور العمادة كمظلة لتقديم الخدمات المجتمعية وتمثل الجامعة في هذا النطاق.

6-إعداد وتنفيذ ومتابعة البرامج والأنشطة التدريبية والتوعوية  والإرشادية التي تسهم في تطوير مهارات منسوبي العمادة من أعضاء هيئة تدريس وموظفون وطلاب.

7-تبادل الخبرات والأفكار الخاصة بتطوير التعليم والتدريب مع المراكز والوحدات المماثلة في جامعة جازان والجامعات السعودية والعالمية.

8-إعداد تقارير سنوية وتقارير دراسة ذاتية عن حالة البرامج الدراسية والتدريبية في العمادة خاصة بدراسات وإحصائيات الجودة في العمادة.

 
التقييم