نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
محاضرة توعوية بعنوان هشاشة العظام والعلاج الطبيعي لطالبات كلية العارضة


جامعة جازان: إدارة الإعلام

نظمت وحدة النشاط الطلابي بكلية العلوم والآداب بالعارضة محاضرة توعوية تحت عنوان " هشاشة العظام والعلاج الطبيعي" وذلك ضمن سلسة من المحاضرات وورش العمل التوعوية والتي تضمنها خطة النشاط الطلابي للعام الجامعي 1438-1439هـ حيث قدمت المحاضرة سلمى عمر نسيب  بمقر الكلية الجامعية بأبي عريش.
وهدفت المحاضرة إلى التوعية عن هشاشة العظام وأهم الأمور التي تؤدي إلى هشاشة العظام كما تطرقت إلى توضيح دور العلاج الطبيعي في مساعدة مرضى هشاشة العظام وذلك بحضور 40 طالبة من قسم العلاج الطبيعي .
تناولت المحاضرة العديد من المحاور أهمها توضيح أهمية العلاج الطبيعي في تخفيف حدة الألم بشكل ملحوظ لدى مريض هشاشة العظام، كما يساعد في تحسين ثبات قوام الجسم وتقليل خطر الإصابات جراء السقوط، لدى النساء اللواتي تعانين من هشاشة العظام، في موازاة الانحناء في العمود الفقري.
 كما أعطت الطالبات مجموعة من النصائح التي تساعد في الوقاية من هشاشة العظام كالمواظبة على ممارسة النشاط الجسدي, إضافة منتجات الصويا إلى قائمة الغذاء اليومية, والامتناع عن التدخين والتقليل من استهلاك الكافايين.
كما قامت بتدريب الطالبات على عمل تمارين علاج طبيعي سهلة عند الشعور بالتعب واستثمار وقت الفراغ بما يعود علي الفرد بالصحة والفائدة.

 

تاريخ الخبر :11/03/2018  آخر تعديل :12/03/2018 12:54 ص