نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
119 طالباً وطالبة يتفوقون في اختبارات هيئة التخصصات الصحية

 

جامعة جازان: إدارة الإعلام
احتلت كلية التمريض بجامعة جازان المركز الأول على الجامعات السعودية، من حيث عدد المتقدمين لاختبارات الرخصة السعودية لمزاولة مهنة التمريض حيث بلغ 119 طالباً وطالبة اجتازوا هذه الاختبارات بنسبة نجاح بلغت 92%.
وأكد عميد كلية التمريض بجامعة جازان الدكتور محمد بن يحيى عريشي أن الكلية أخذت على عاتقها منذ تأسيسها دوراً بارزاً في توفير مخرجات متميزة تلبي الحاجة الصحية للمنطقة بشكل خاص وللمملكة بشكل عام حيث عملت على إعداد دورات تأهيلية لطلابها تحقيق شروط الجودة وأدق المعايير.
وبين الدكتور عريشي بأن جامعة جازان هيأت لبناتها الطالبات تخصص التمريض في كليات المحافظات، في صبيا، وفرسان، والداير، والدرب وذلك لتمكين طالبات تلك المحافظات من ذات الفرصة بما يضمن جودة مخرجات الكلية الأم من حيث تطابق مفردات المواد في هذه الكليات وروعي في اختيار عضوات هيئة التدريس تمتعهن بالكفاءة العالية بما يحقق تطلعات الجامعة، كما أن تدريب الطالبات متاح في مستشفيات هذه المحافظات.

ورفع الدكتور عريشي شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني على ما يقدمه لكلية التمريض من دعم ومتابعته لدعم سوق العمل بمخرجات جامعة جازان وهن على أعلى معايير الاتقان والجاهزية لخدمة وطنهن من خلال هذه مهنة التمريض.

 

تاريخ الخبر :11/03/2018  آخر تعديل :11/03/2018 12:38 م