نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
إدارة الأعمال تشارك ب10 من طلابها في دورة براءة الاختراع

إدارة الأعمال تشارك ب10 من طلابها في دورة براءة الاختراع

 

 

شاركت كلية إدارة الأعمال ممثلة في عدد 10 من طلابها في دورة بعنوان ( كيفية التقديم و الحصول على براءة اختراع ) والتي نفذتها وحدة الابتكار و الإبداع و ريادة الأعمال بمسرح السنة التحضيرية برئاسة ممثل الكلية الدكتور: أنيس السويسي حيث قدم الدورة  / الدكتور فايز حسن عثمان.

وتطرق الدكتور / فايز حسن إلى مجموعة نقاط مهمة ومنها  أهمية براءة الاختراع والتعريف بها ثم قدم نبذة عن أهم الشروط للحصول على براءة الاختراع وطريقة التقديم إلى براءة الاختراع ومن هي الجهات المسئولة  في المملكة العربية السعودية, وحقوق مالك براءة الاختراع.

و أضاف أن الفترة الزمنية لقبول أو رفض براءة الاختراع لا تتعدى السنتين كحد أقصى كما يمكن للمتقدم  ببراءة اختراع معرفة إذا كان هناك شخص طرح هذا الاختراع من قبل عن طريق الموقع الالكتروني الخاص  بمدينة الملك عبد العزيز للتقنية أو من خلال صفحة قوقل للابتكار و براءة الاختراع, موضحا عدد طلبات براءات الاختراع التي تعود ملكيتها للأفراد و الشركات في المملكة العربية السعودية لـ 1841 طلب لبراءة الاختراع في عام 2016.

و بعد الانتهاء من الدورة قام الحاضرين بطرح أسئلة لمقدم الدورة حيث تقدمت بمداخلة إحدى الطالبات الحاصلات على براءة الاختراع قبل ثلاث أعوام مشيرة بأن الجهات الحكومية و برنامج بادر لحاضنات التقنية قاموا بدعمها و أيضا سداد الرسوم و التكاليف الخاصة لبراءة الاختراع.

تاريخ الخبر :06/12/2017  آخر تعديل :06/12/2017 11:46 ص