نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
موقع جامعة جازان الجديد يتيح خدمات تواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

 دشنه معالي مدير الجامعة:

موقع جامعة جازان الجديد يتيح خدمات تواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

 

دشن معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع صباح اليوم السبت بقاعة الاحتفالات موقع الجامعة في حلته الجديدة، وذلك بحضور عدد وكلاء الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشاد معالي مدير الجامعة في كلمته بهذه المناسبة بما أنجز وما تحقق لبوابة الجامعة الإلكترونية، مطالباً الجميع ببذل المزيد من الجهد، وأن المرحلة القادمة تتطلب تفعيلاً كبيراً لبوابة الجامعة الإلكترونية لتتناغم مع ما تحقق للجامعة من منجزات، وما حققته من اتفاقيات مع مختلف الجامعات العالمية، كما نوه إلى ضرورة الاهتمام بموقع الجامعة باللغة الإنجليزية وأن هذا يحقق المزيد من التواصل للجامعة عبر هذا الموقع.

كما أكد آل هيازع على تكاتف الجهود من قبل جميع الكليات والعاملين فيها على ضخ المعلومات المطلوبة في البوابة وبشكل مستمر ومتواصل.

وأوضح الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق المشرف العام على إدارة البوابة الإلكترونية بجامعة جازان إلى أن بوابة الجامعة الجديدة تحتوي على عدد من المكونات الجديدة ومن ذلك توفير واجهات إدخال محتوى وتصنيف متخصص، وتوفير مواقع خاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلاب بطريقة سلسة وسهلة الإدارة، وتوفير آليات التواصل الالكتروني بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال البوابة العامة، وتطوير فريق العمل الخاص بالبوابة والخدمات الإلكترونية، وتيسير الوصول للمعلومة بطرق إلكترونية سهلة وفاعلة، وتوفير آليات التواصل لطلاب الجامعة والمنسوبين.

وأكد إسحاق إلى أن تطور المنظمات والجهات الحكومية أصبح يقاس بمدى تطور البوابات الإلكترونية الداخلية و العامة، ونظراً لما لجامعة جازان من مكانة رائدة وثقل علمي سواء محلياً وإقليمياً, فقد قامت جامعة جازان بتطوير بوابة إلكترونية شاملة ليتم تغطية جميع أقسام الجامعة وكلياتها, مما يساعدها على زيادة تطورها.

وأضاف إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذا الإطار إلى تدعيم البوابة بالخدمات الإلكترونية التي تدعم البوابة الإلكترونية في تقديم الخدمات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة، كما تخدم أيضاً كافة زوار الموقع كجهة علمية رائدة تؤدى دورها في خدمة المجتمع وتنشر المحتوى العلمي بالصورة المفترضة على شبكة الانترنت.

وفي ختام الحفل كرم معالي مدير الجامعة جميع الموظفين والعاملين في إدارة تقنية المعلومات، والبوابة الإلكترونية بالجامعة دعماً لجهوده المبذولة.

تاريخ الخبر :12/06/2010  آخر تعديل :17/06/2010 12:06 ص