نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
جامعة جازان تفتح باب الانتساب في قسمي اللغة العربية والصحافة والإعلام

د.محمد آل سالم

يبدأ في جامعة جازان برنامج القبول في التعليم عن بعد (الانتساب المطور)، في قسمي اللغة العربية، والصحافة والإعلام، وذلك بداية من العام الجامعي 1431-1432هـ على أن يتم توسعة القبول في بقية الأقسام خلال الأعوام المقبلة.

أوضح ذلك عميد عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور محمد بن يحيى آل سالم الذي بين أن العمادة أنهت كافة الترتيبات والإجراءات الخاصة باستقبال الراغبين في الالتحاق بالبرنامج.

وبين آل سالم أن العمادة حددت شروطاً للقبول في البرنامج وهي: أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل أو خارج المملكة، وأن لا يكون قد فُصِل من أي جامعة فصلاً تأديبياً، ويُعدُّ قبوله لاغياً عند إثبات أنه فُصِلَ تأديبياً، ويستطيع استخدام الانترنت والحاسب الآلي وتصفح الويب، وأن يستوفي أي شروطاً أخرى يحددها مجلس الجامعة تعلن وقت التقديم، وأن يحضر ما يثبت تسديده للرسوم الدراسية.

وأضاف آل سالم أن نظام الدراسة سيكون على فصلين رئيسيين في السنة الدراسية وفصل صيفي إن وجد، ويتحمل الطالب مسؤولية معرفة ومتابعة نظام الدراسة واللوائح المنظمة لها بما في ذلك متطلبات التخرج كما أن توجيه المرشدين الأكاديميين للطالب في ذلك لا تعفيه من تحمل هذه المسؤولية، كما يجب ألاّ تتجاوز مدة دراسة الطالب في البرنامج عشرين فصلاً دراسياً كحد أقصى.

وبين آل سالم أن نظام التعليم عن بعد يتطلب حضور الطالب حضوراً مباشراً مرتين على الأقل على أن تكون مرة في بداية البرنامج، وأخرى قبل الاختبار النهائي، ويتطلب البرنامج تواصل الطالب مع أستاذ المقرر عبر الفصول الافتراضية عن طريق شبكة الإنترنت وفقاً للمواعيد التي سيتم الإعلان عنها لكل مقرر، ويعد حضور الطالب لأداء الاختبار النهائي إلزامي لجميع البرامج.

وأكد آل سالم حرص ودعم معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع المتواصل لجميع البرامج التي ترعاها وتشرف عليها عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

تاريخ الخبر :06/07/2010  آخر تعديل :08/07/2010 10:59 م