نسخة تجريبية
جامعة جازان/مواقع الإدارات/وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله، نبينا محمد بن عبد الله، عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام، وعلى آله وصحبه الأخيار 

 وبعد،،،
مرحبا بكم في الموقع الإلكتروني لوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة جازان – درة الجامعات السعودية

تولي الجامعات اهتماماً كبيراً بالارتقاء بعضو هيئة التدريس إيمانا منها بدوره المحوري في المنظومة الأكاديمية لتحقيق أهدافها في عملية التعلم والتعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع. لهذا تحرص وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة جازان ومن خلال نطاق عملها ومسؤولياتها الأكاديمية والبحثية والاستشارية والإدارية بالاهتمام بعضو هيئة التدريس ومن في حكمه، على نحو يتوافق مع المعايير العالمية وجودة الممارسة المهنية. حيث تتضمن أنشطتها في العمادات والمعاهد والمراكز والمجالس واللجان الدائمة التابعة لها منظومة متكاملة للمساهمة في تطوير الأداء المهني لعضو الهيئة التدريسية، ابتداء من مرحلة الإعداد، وأثناء الخدمة وحتى مرحلة التقاعد. فهناك اللجنة الدائمة لشؤون تعيين المعيدين والمحاضرين، واللجنة الدائمة للإبتعاث والتدريب، والمجلس العلمي ولجانه المتخصصة في التعيين والترقيات والبحث العلمي.
ومن خلال اهتمام وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وحرصها على تقديم بيئة أكاديمية جاذبة ومحفزة لتأهيل طالب الدراسات العليا للنهوض بالبحث العلمي لخدمة مجتمعه في مختلف مؤسساته، فإنها تتيح لعضو هيئة التدريس الإشراف على طلاب الدراسات العليا، وتقدم له الدعم والمساندة بإجراء البحوث والدراسات العلمية في مراكز البحوث المتخصصة؛ والتفرغ العلمي، والتأليف والترجمة، والنشر، وحضور المؤتمرات العلمية، ومد جسور التواصل المعرفي محليا وإقليميا وعالميا، كذلك مشاركته في الخدمات الاستشارية بتقديم خدمات تعليمية، وبحثية، ومجتمعية متخصصة.
آمل أن يكون ما في هذا الموقع إضافة جديدة لمعلومات المتصفح، كما يسعدنا أن نستقبل آرائكم ومقترحاتكم لتقديم خدمة أفضل.
سائلين المولى عز وجل أن يوفقنا جميعا إلى ما فيه خير لديننا ولوطننا.

 

وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي
أ.د. محمد بن حسن أبو راسين