نسخة تجريبية
الموقع الرئيسي لجامعة جازان/مواقع الإدارات/إدارة الدراسات والمعلومات
نبذة عن الإدارة

 

  

اهتمت جامعة جازان منذ إنشائها بالتخطيط العلمي باعتباره الأسلوب الأمثل لكشف آفاق المستقبل وتحقيق التنمية الشاملة في كافة قطاعاتها. ويعتمد التخطيط العلمي على الإحصاء باعتباره الأساس الذي يترتب على تحليل البيانات ووضع البرامج والسياسات المؤدية إلى تحقيق الأهداف التي تنشدها الإدارة العليا بالجامعة. ومن أهم وظائف الإحصاء أنه يتولى كشف وتوضيح الصورة الحقيقية للوضع الراهن بالجامعة بتوفير المؤشرات والبيانات الرقمية التي يعتمد عليها في اتخاذ القرارات التخطيطية ومعالجة ما قد يظهره هذا الوضع من سلبيات وما فيه من نقص، أو قصور وكذلك ما يوضحه من انجازات يقتضي الأمر المحافظة على أسبابها وعلى معدلات نموها.

    وبناءً على ذلك فقد صدر قرار معالي الأستاذ الدكتور مدير الجامعة حفظه الله رقم 3000981/1 وتاريخ 25/07/1430هـــــ بإنشاء إدارة الدراسات و المعلومات وترتبط بسعادة الأستاذ الدكتور وكيل الجامعة حفظه الله.

     وترى إدارة الدراسات والمعلومات أن من أهم أهدافها مصداقية البيانات التي تقدم للإدارة العليا بالجامعة والباحثين والدارسين و الإدارات المختصة للاستفادة من هذا العمل كمرجع إحصائي وحيد بالجامعة الذي يستند إليه الجميع في مجالات عملهم.