نسخة تجريبية
الموقع الرئيسي لجامعة جازان/مواقع الإدارات/إدارة العلاقات العامة والإعلام
العلاقات العامة بالجامعة تنظم دورة في "أصول المراسم والبروتوكولات"

العلاقات العامة بالجامعة تنظم دورة في "أصول المراسم والبروتوكولات"


جامعة جازان- المركز الإعلامي


نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي متمثلة في اللجنة النسائية دورة "أصول المراسم والبروتوكولات لكبار الشخصيات" نفذتها الأستاذة ميسون شتيفي عميدة كلية العلوم والآداب بالعارضة ومساعدة المشرف العام للعلاقات العامة والإعلام الجامعي .


وهدفت الدورة إلى توعيـة المشـاركات من أعضاء اللجنة النسائية للعلاقات العامة وممثلات العلاقات العامة بالكليات والإداريات بأصول الاتيكيت والمراسـم والبروتوكول وتنميـة مهـاراتهن وخبـراتهن للقيـام بالأدوار والممارسات المعاصـرة للعلاقات العـامـة على نحو مهني متميز .


وتناولت الدورة محاور أساسية تضمنت التعريف بفن الإتيكيت والذى يشمل إتيكيت التعامل الرسمي و الاجتماعي وإتيكيت المقابلات بالإضافة إلى إتيكيت الحديث والملابس والأكل والجلوس إلى جانب البروتوكول والمراسم ويشمل استراتيجيات التعامل مع كبار الشخصيات وأسلوب الاستقبال والتوديع الخاص بهم وتوجيه الدعوات وفن مرافقة ومحادثة الضيوف و التي تعد مهارات أساسية لموظفي العلاقات العامة .


وبينت شتيفى أن العلاقات العامة تعتبر وجه المنظمة الخارجي والداخلي ولهذا فإن تنمية مهارات العاملين بهذا المجال أضحت اليوم مطلباً إدارياً هاماً ليتمكن القائمون على هذه الإدارة بأداء عملهم بكفاءة وفاعلية لتحقيق الجودة مما يسهم في رسم صورة إيجابية للجامعة.


وقد شهدت الدورة حضور مكثف من مختلف كليات الجامعة وأكدت المشاركات أن الدورة أسهمت فى إكسابهن خبرات في التعامل مع المواقف المختلفة التي تتطلب الإلمام بقواعد المعاملات والمراسم سواء الاتيكيت على مستوى التعامل مع الأفراد أو البروتوكول على مستوى التعامل مع كبار الشخصيات.


وتأتى هذه الدورة في إطار سعى جامعة جازان لرفع كفاءة منسوبيها وفى مقدمتهم ممارسي العلاقات العامة خاصة وأن الانخراط في برامج تدريبية متخصصة في هذا المجال ترشدهم إلى الأداء الصحيح وتجعلهم قادرين على التعامل بشكل مهني متميز في المراسم والمناسبات المختلفة .

تاريخ الخبر :05/04/2015  آخر تعديل :15/12/2015 10:41 م