نسخة تجريبية
الموقع الرئيسي لجامعة جازان/مواقع الإدارات/إدارة تنمية الموارد البشرية
دورة تدريبية بعنوان ” ضغوط العمل وفن إدارة الوقت ”
 

اختتمت جامعة جازان ممثلة بإدارة تنمية الموارد البشرية اليوم الإثنين الموافق 8/2/1438هـ الدورة التدريبية التي أقيمت على مدى يومين بالقسم النسوي بعنوان ” ضغوط العمل وفن إدارة الوقت ” شارك فيها 30 موظفة من منسوبات الجامعة بواقع 10 ساعات.

قدمتها المدربة شقراء ال بشير رئيسة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية ,التي تطرقت فيها إلى الحديث عن المفهوم الشامل لضغوط العمل ، و تحديد مصادر ضغوط العمل الداخلية والخارجية ومسبباتها ، والتعرف على أنواعها وأبعادها وأثارها على أداء الموظف والمنظمة ، كما تطرقت الى استراتيجيات إدارة الوقت وكيفية استثمار الوقت لمواجهة ضغوطات العمل والتخلص منها، كما استعانت البشير بعدد من الأمثلة والدراسات والتدريبات الجماعية ،وفي ختام الدورة استعرضت توصيات هامة للتعامل مع ضغوط العمل.

أكد المشرف العام بإدارة تنمية الموارد البشرية أ.ماجد حرمل أن الموظف يواجه أثناء عمله عقبات ومشاكل وصعوبات مختلفة وجميعها تؤثر على أدائه في عمله سواء أكانت أعمالا بسيطة أم كبيرة , خاصة أنهم يواجهون يوميا خلال أداء مهامهم الى مواقف مع الزملاء و المراجعين الذين تختلف ثقافاتهم ومستوياتهم التعليمية و التي تتطلب المهارات اللازمة للتعامل معها وتجاوزها حتى لا يكون له الأثر السلبي على الموظف نفسه والمنظمة التي يعمل بها .

وأكد حرمل أنا هدفنا تنمية أداء منسوبي الجامعة , و تطوير مهاراتهم للوصول الى عمل مؤسسي منظم بمعايير واضحة وفق آلية محددة مبنية على أسس علمية مدروسة , وذلك عبر سلسة تدريبية مكثفة ستقام من خلال إدارة تنمية الموارد البشرية.

كما توجهت د. عائشة شماخي الشكر لإدارة تنمية الموارد البشرية على ما تبذله من جهود وتقنيات لتعزيز وتطوير موظفي الجامعة وفي ختام الدورة سلمت الشماخي شهادات الدورة التدريبية للمتدربات .

تاريخ الخبر :09/11/2016  آخر تعديل :09/11/2016 10:02 ص