نسخة تجريبية
الموقع الرئيسي لجامعة جازان/مواقع الإدارات/الإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية
مهام الإدارة

 مهام ومسئوليات الإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية

الهدف العام:

       توفير كافة الخدمات الإدارية والمالية لمختلف الجهات الإدارية في الجامعة.

المهام الأساسية:

1.         تنفيذ المهام ذات العلاقة بالشؤون الإدارية والمالية.

2.          الإشراف على موظفي الإدارات التابعة ومتابعة تنفيذ كافة أعمالها .

3.         وضع الخطط لأنشطة الإدارة العامة بما يتفق مع الأهداف والسياسات العامة للجامعة ومتابعة تنفيذها .

4.         الإشراف على تطبيق القوانين والأنظمة واللوائح والتعليمات والقرارات والأوامر المعمول بها ضمن نطاق الإشراف.

5.         الإشراف على إعداد الموازنة التقديرية السنوية للجامعة ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها .

6.         توجيه الكادر الإداري والعمل على تنمية مهاراتهم وتقييم كفاءة أدائهم .

7.         المتابعة والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة في الأمور المتعلقة بمصالح الإدارة ونطاق عملها .

8.         متابعة تطوير الهيكل التنظيمي للجامعة بما يتلاءم مع متطلبات العمل وبمشاركة الجهات المعنية .

9.         إعداد التقارير اللازمة عن أنشطة الإدارة العامة.

10.       العمل على استغلال الموارد المتاحة للجامعة بكفاءة وفاعلية .

11.       المشاركة في وضع وتنفيذ الاستراتيجية العامة للجامعة.

12.       الإشراف على تحديد وتوفير احتياجات الجامعة من الموارد البشرية وبالتنسيق مع الجهات المعنية .

13.       الإشراف على تحديد وتوفير الاحتياجات المادية للجامعة بما يكفل سير عمل الإدارات والتابع لها بكفاءة وفاعلية.

14.       تحقيق المستوى اللازم من التنسيق بين الجامعة وكافة الأجهزة الحكومية الأخرى في المسائل المشتركة فيما يتعلق بالشئون الإدارية والمالية كوزارة التعليم العالي و وزارةالخدمة المدنية، ووزارة المالية،وديوان المراقبة العامة.

الارتباط التنظيمي:

ترتبط الإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية بمعالي مدير الجامعة.

 

الإدارات المرتبطة بالمشرف العام :

1-                     إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

2-                      الإدارة المالية.

3-                     إدارة المشتريات.

4-                     إدارة المستودعات.

5-                     إدارة المتابعة.

6-                     إدارة الحركة.

7-                     إدارة الوثائق والاتصالات الإدارية.

8-                     إدارة تطبيقات برامج الشئون الإدارية والمالية.